فن

بالصور.. تكريم محمود حميدة وفاروق الفيشاوي بافتتاح مهرجان الخرطوم

الأحد 2018.10.21 02:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 188قراءة
  • 0 تعليق
افتتاح  الدورة الرابعة لـمهرجان "الخرطوم للفيلم العربي"

افتتاح الدورة الرابعة لـمهرجان "الخرطوم للفيلم العربي"

افتُتِح "مهرجان الخرطوم للفيلم العربي" دورته الرابعة، مساء السبت، بتكريم نقيب المهن السينمائية في مصر، رئيس اتحاد الفنانيين العرب الدكتور مسعد فودة، والمنتج الدكتور محمد العدل رئيس شرف المهرجان، والنجمين محمود حميدة وفاروق الفيشاوي، بجانب تكريم الفنانة السودانية فايزة عمسيب، وتم تكريمهم جميعا بمنحهم درع الإنجاز للمهرجان.


وعبّر فاروق الفيشاوي عن سعادته بوجوده في بلده السودان، وقال إن "كل البلاد العربية هي بلده الأول"، لافتا إلى أنه ما زال الحلم في قلبه وعقله "وطن عربي كبير موحد إلى الأبد".

من جانبه، أكد الدكتور محمد العدل، الذي مُنِح الرئاسة الشرفية للمهرجان، سعادته بزيارة السودان، وبقيام مهرجان للسينما في الخرطوم، وبوجود 3 أفلام من صناعة فنانين سودانيين، ودعا الدولة السودانية لدعم صناعة سينما حقيقية.

وأوضح مدير المهرجان محمد إبراهيم أن فعاليات المهرجان ستتوالى خلال الأيام القادمة، وسيتم توقيع بروتوكول تعاون مع نقابة المهن السينمائية في مصر .

وأشار إلى مشاركة 41 فيلما في المسابقة سيتم عرضها خلال ليالي المهرجان، من السودان، مصر، الجزائر، فلسطين، العراق، المغرب، سوريا، تونس ولبنان.


وفي ختام حفل الافتتاح، قدمت المطربة السودانية، هدى عربي، فاصلا من أغانيها، وتم عرض الفيلم المصري "يوم للستات".

ويتم الإثنين، توقيع بروتوكول تعاون بين اتحادي السينمائيين المصريين والسودانيين، برئاسة مسعد فودة وعلي مهدي.


ومهرجان الخرطوم للفيلم العربي، هو الأول من نوعه في السودان المتخصص في عرض الأفلام العربية بمختلف أنواعها "روائية طويلة وقصيرة وتسجيلية ورسوم متحركة، ويشهد مشاركة مصرية كبيرة بعدد من الأفلام وتكريم ألمع نجوم السينما المصرية.

ومن المقرر أن يكرم المهرجان الفنانتين المصريتين إلهام شاهين وهالة صدقى ويمنحهما درع الإنجاز الفني، تقديرا لمسيرتهما الفنية الطويلة، ليلة ختام المهرجان.


تعليقات