ثقافة

"المهرجون" و"العيال طفرت" في مهرجان خورفكان المسرحي

الثلاثاء 2018.1.23 10:02 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 472قراءة
  • 0 تعليق
مسرحية "العيال طفرت" تشارك في مهرجان خورفكان المسرحي

مسرحية "العيال طفرت" تشارك في مهرجان خورفكان المسرحي

يستقبل كورنيش مدينة خورفكان، الجمعة المقبل، الدورة الخامسة من مهرجان خورفكان المسرحي، الذي يستمر ليوم واحد، ويستضيف عدة عروض أبرزها المسرحية الكوميدية " العيال طفرت" وعرض "المهرجون".

يأتي المهرجان بتنظيم من إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة، ويحفل بعدة عروض مسرحية وأدائية متنوعة لفرق محلية وخليجية، إضافة إلى عروض من كوبا والصين والهند، ومن بعض الدول الإفريقية، كما سيشهد العديد من المسابقات والأنشطة الفنية الأخرى الموجهة للكبار والصغار من مختلف الجنسيات.

وستقدم عروض المهرجان على 3 مسارح صُممت في الفضاء المفتوح والممتد على مساحة واسعة تنتشر على أطرافها مواقع ومسارح صغيرة خصصت للورش التدريبية وحلقات الرسم وبرامج الأطفال.

من بين العروض التي ستقدم للجمهور، المسرحية الكوميدية " العيال طفرت" التي كتبها الفنان أحمد الجسمي، وأخرجها حسن رجب، وحققت نجاحاً كبيراً في عروضها التي طافت إمارات الدولة في الفترة الماضية.

ويضم العمل العديد من نجوم المسرح مثل: عبد الله صالح، وجمعة علي، وبدرية أحمد، وناصر محمد، ومروة راتب، ونورة علي، ونصر حماد، وخلود أحمد، وسعيد المعمري، وماجد أحمد الجسمي.

ومن بين العروض التي سيقدمها المهرجان لجمهوره أيضا، مسرحية "المهرجون" لمسرح بني ياس، التي حصدت معظم جوائز مهرجان الإمارات لمسرح الطفل في دورته الأخيرة، وهي من تأليف وإخراج مرعي الحليان.


تعليقات