منوعات

بالفيديو.. جزائريون يتحدون رقصة كيكي بنسخ طريفة

الإثنين 2018.8.13 09:06 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 399قراءة
  • 0 تعليق
تحدي الكيكي في الجزائر ذو طعم مختلف

تحدي الكيكي في الجزائر ذو طعم مختلف

على الرغم من خطورتها واتخاذ عدد من الدول العربية إجراءات رادعة للمجازفين بها، فإن بعض الجزائريين تعاملوا بطريقة خاصة جدا مع الرقصة الأشهر عالمياً المعروفة بـ"تحدي رقصة الكيكي"، وذلك ما أظهرته فيديوهات متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

فيديوهات اشتركت في طرافتها، واستغل بعض الجزائريين هذه الرقصة لإبراز روح الفكاهة والدعابة التي تعد من وسائل التعبير بالجزائر في مختلف المناسبات.

ومن خلال الفيديوهات المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر أن كثيرا من الجزائريين "تحدوا تحدي رقصة الكيكي" بنسخ جزائرية فريدة، سواء بتغيير الرقصة أو حتى الأغنية بالكامل، مع الاحتفاظ بفكرة الرقص أمام سيارة تسير ببطء، وأخرى بأفكار طريفة.


من بين الفيديوهات المنتشرة تلك التي استبدل أصحابها أغانٍ جزائرية بالأغنية الأصلية، من بينها أغاني طابع الشَّاوي المشهور في شرق الجزائر، مع رقصات على تلك الأغنيات بجانب السيارة.


ومن الأغاني التي حلت مكان الأغنية الأصلية، أغنية "أنا وغزالي في الجبل نلقط في النوار" أي "أنا وحبيبتي في الجبل نجمع الورود" للمغنية الجزائرية "الشيخة الرميتي"، مع رقصة خاصة بها.


تحدٍّ آخر لا يقل طرافة، يظهر فيه أحد عمال البناء وهو يتحدى برقصة الكيكي، لكن من على "برويطة" كما تسمى في الجزائر وعدد من الدول العربية، وهو من الفيديوهات التي حصدت أكبر نسبة مشاهدة بين "النسخ الجزائرية لرقصة الكيكي".


وفيديو آخر تظهر فيه ربة بيت وهي ترقص على أغنية "كيكي" وهي تحمل معدات التنظيف من دلو ومكنسة بجانب دراجة نارية.


أما الفيديوهات التي لقيت انتشاراً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر، فتلك التي قال بعض الجزائريين إن فكرة رقصة الكيكي بدأت مع بعض المسلسلات التلفزيونية الكوميدية، من بينها سلسلة "بلا حدود" التي بثت على التلفزيون الجزائري نهاية التسعينيات، يظهر فيه أحد أبطال السلسلة وهو يحمل مذياعاً ويرقص على أغاني الراديو.


وآخر لسلسلة فكاهية أخرى بثت في رمضان 2017 على بعض القنوات الجزائرية، يظهر فيها أحد عمال النظافة، لتصطدم تلك الفتاة بهاتف عمومي، ويطلب العامل من السائق أن يتوقف، لكن لحمل كيس القمامة وليس لحمل الفتاة.


وعلى الرغم من طرافة بعض الفيديوهات، فإن المختصين في الجزائر وفي كثير من الدول العربية حذروا من خطورة تقليد هذه الرقصة في الطرق، خصوصاً مع ارتفاع عدد ضحاياها في مختلف دول العالم، إلى درجة وصف عدد من المختصين هذه الرقصة بـ"التحدي القاتل".

تعليقات