سياسة

عمدة بلدة أمريكية يحرض على قتل المسلمين ويرفض الاعتذار

الجمعة 2017.7.14 12:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 629قراءة
  • 0 تعليق
موقع فيس بوك

موقع فيس بوك

أثار عمدة بلدة "كالكسكا" شمالي ولاية ميتشجان الأمريكية جدلا كبيرا بعد نشره تحريضا واضحا على حسابه الخاص بموقع فيس بوك بدعوته لقتل جميع المسلمين. 

وحسبما أفادت صحيفة "إندبندنت" الأمريكية فإن جيف سيتينج قام بنشر عدد من منشورات التحريض ضد المسلمين بوصفه لهم بأنهم خطر على المجتمع ويجب قتلهم جميعا حتى آخر شخص منهم.

وأدت هذه التصريحات إلى اجتماع أعضاء مجلس بلدة كالكسكا لمطالبة سيتينج بتقديم اعتذار رسمي عن هذه العبارات التحريضية غير أنه رفض تقديم أي اعتذار.

وقالت إندبندنت إن سيتنج" لم يكتفِ بذلك، بل قام بنشر رفضه لتقديم أي اعتذار على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا: "لست مدينا لأي أحد بالاعتذار، وأنا أمارس حقوقي بالتعبير عن رأيي الخاص".

وأفادت "إندبندنت" بأن من سلط الضوء على عبارات سيتنج العنصرية سيدة تعمل بمجال العقارات من إحدى سكان البلدة تدعى، سيندي أندرسون، بعد أن رفض سيتنج تقديم اعتذار على الرغم من مطالبة مجلس البلدة له بذلك أكثر من مرة.

وتطور الأمر لتنظيم تظاهرات محدودة تطالب بإقالة رئيسة بلدة كالكسكا "جيف سيتينج" بسبب تصريحاته العدوانية التي تحرض على الإسلاموفوبيا وتشجع على القتل.

وأكدت أندرسون أن أهل البلدة سيعملون على إيجاد مرشح بديل لمواجهة جيف سيتنج في انتخابات عمدة البلدة في عام 2018 ليتخلصوا من أفكاره العنصرية.

تعليقات