سياسة

العاهل السعودي يصل الرياض بعد زيارة قصيرة إلى البحرين

الأربعاء 2019.4.3 02:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 285قراءة
  • 0 تعليق
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يصل الرياض

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يصل الرياض

وصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الأربعاء، إلى الرياض، بعد زيارة "أخوية" قصيرة إلى المنامة، استجابة لدعوة من عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة.    

وكان في استقبال خادم الحرمين الشريفين، بمطار قاعدة الملك سلمان الجوية، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، والأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة الرياض.

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود غادر المنامة بعد زيارة أجرى خلالها مباحثات مع عاهل البحرين، تناولت العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية.

وفي قصر الروضة، عقد خادم الحرمين الشريفين والعاهل البحريني جلسة مباحثات تناولت العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة والمتميزة التي تجمع البلدين والشعبين.


كما جرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون والتنسيق المشترك في شتى المجالات، وتطورات الأحداث على الساحات الإقليمية والعربية والدولية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.


وكان الملك سلمان قد وصل صباح اليوم، إلى الصالة الملكية بجسر الملك فهد بالمنامة قادماً من المنطقة الشرقية، وكان في استقباله العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى، والأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء.

وبعد أن عزف السلامان الملكيان السعودي والبحريني، توجه خادم الحرمين الشريفين في موكب رسمي إلى قصر الروضة بالمنامة؛ حيث عقد لقاء أخوياً بين الجانبين. 


وجاءت زيارة العاهل السعودي، بعد يوم من توقيع اتفاقية رسمية بين المنامة والكويت، من أجل تقديم مساعدات مالية لدعم الاقتصاد البحريني، في إطار حزمة دعم تعهدت بها دول خليجية. 

وتعهدت السعودية والكويت والإمارات العام الماضي بتقديم حزمة مساعدات مالية للبحرين بقيمة عشرة مليارات دولار، لإنقاذ البلاد من أزمة ديون محتملة.

والخميس الماضي، قام الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بزيارة رسمية إلى تونس، ترأس خلالها وفد السعودية في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثلاثين، التي عقدت الأحد.

وفي فبراير/شباط الماضي، زار العاهل السعودي مصر في زيارة رسمية تلبية لدعوة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي؛ حيث شارك في القمة العربية- الأوروبية المنعقدة بمدينة شرم الشيخ.

تعليقات