مجتمع

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات طبية لجيبوتي

الخميس 2017.7.13 08:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 738قراءة
  • 0 تعليق
فريق مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع عقدا مع مستشفى الرحمة

فريق مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع عقدا مع مستشفى الرحمة

سلّم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1451 كيلو جراماً من المساعدات الطبية لوزارة الصحة في جيبوتي، بحضور القائم بأعمال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جيبوتي، جميل ششه. 

وقد وقع ممثل الجانب الجيبوتي، الدكتور صالح بونيتا، مذكرة تسلم الشحنة من فريق مركز الملك سلمان للإغاثة في مقر وزارة الصحة في العاصمة جيبوتي.

وتعد هذه الدفعة الثانية من المساعدات حيث سبقها مساعدات طبية إلى دولة جيبوتي في فبراير/شباط الماضي، وشملت 189 بنداً.

ويأتي تسليم المساعدات ضمن الدور الإنساني الذي تقوم به المملكة ممثلة بالمركز، لدعم دولة جيبوتي واللاجئين اليمنيين فيها.

وأعرب جميل ششه، القائم بأعمال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جيبوتي، عن حرص حكومة المملكة على تقديم الدعم لجيبوتي في ظل تزايد أعداد اللاجئين اليمنيين فيها.

كما أبرم المركز عقداً مع مستشفى الرحمة العالمية لتمديد تشغيل العيادات الطبية في مخيم "أبخ" للاجئين اليمنيين بجيبوتي، بحضور جميل ششه، وقام بالتوقيع مدير مستشفى الرحمة العالمية، الدكتور محمد الشرقاوي.

وبموجب العقد الذي وقع، أمس الأربعاء، تقوم العيادات لمدة 6 أشهر قادمة بتقديم الخدمة والرعاية الطبية للاجئين اليمنيين المتواجدين حالياً في المخيم بالمجان.

وقام بإنشاء وتمويل هذه العيادات ومتابعة أدائها دورياً منذ سنة ونصف، ويأتي هذا التمديد بعد الدور الإيجابي الذي قام به مستشفى الرحمة العالمية في توفير الرعاية الصحية للاجئين اليمنيين.


تعليقات