مجتمع

الملك سلمان يأمر بتأمين منزل وسيارة لمواطن فقد عائلته في حادث

الإثنين 2018.1.22 12:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 918قراءة
  • 0 تعليق
صورة للحادث المروري في جازان

صورة للحادث المروري في جازان

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بتأمين منزل وسيارة للمواطن السعودي سامي بن محمد علي النعمي الذي فقد 6 من أبنائه وزوجته في حادث مروري بمركز الكدمي التابع لمحافظة صبيا بمنطقة جازان.

وكانت قرية أبو السلع بمحافظة صبيا شمال جازان شيعت جثامين العائلة المنكوبة التي قضى أفرادها في حادث مروري مأساوي، وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا صورا وصفوها بـ"المؤلمة"، لسامي النعمي وهو يودع أبناءه الستة وزوجته وأظهرت الصور بكاء المواطن على فراق عائلته.

يذكر أن وزارة النقل السعودية حمّلت، في بيان عقب الحادثة، مسؤولية التقصير إدارة المنطقة، وأشارت إلى أن نتائج التقرير الأولي أظهرت وجود تقصير من إدارة المنطقة في المتابعة الدقيقة لحالة الطريق، إضافة إلى عدم التزام المقاول بإجراءات الصيانة طبقا للمواصفات والتوجيهات المتكررة.

سامي النعمي يودع أبناءه وزوجته

وأكدت الوزارة أن وزير النقل وجّه على الفور بتشكيل لجنة للوقوف، بشكل عاجل، على الطريق، ورفع تقرير فني عن مسببات الحادثة، وحالة الطريق، كما وجّه بإجراء تحقيق عاجل مع المختصين بفرع الوزارة بمنطقة جازان، والمهندس المشرف على عقد الصيانة مع مقاول الصيانة لتحديد المسؤولية وأوجه القصور، لتتم محاسبة كل المتسببين وفق النظام بموجب تقرير مفصل يرفع له.

وأضافت أنه طبقا للتقرير الأولي من إدارة المرور فإن الحادثة نتجت عن تفادي قائد الشاحنة لأخاديد وتلف في الطبقة الأسفلتية على الطريق؛ ما أدى إلى انحراف الشاحنة نحو المسار المعاكس أثناء سير المركبة الأخرى في مسارها الصحيح، وكان قائد المركبة يحاول تفادي الشاحنة التي عادت إلى مسارها بشكل جزئي، بينما مقطورة الشاحنة لا تزال في المسار المعاكس؛ ما أدى إلى الحادثة.  

ضحايا الحادث المروري

تعليقات