ثقافة

السعودية تتيح آلاف النسخ من المصحف بلغات مختلفة في "تونس للكتاب"

الخميس 2019.4.11 03:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 222قراءة
  • 0 تعليق
 جناح المملكة المشارك في معرض تونس الدولي للكتاب

جناح المملكة المشارك في معرض تونس الدولي للكتاب

قدم جناح السعودية، المشارك في معرض تونس الدولي للكتاب في دورته الـ35، آلاف النسخ من المصحف الشريف بلغات وطبعات مختلفة، وسط حضور لافت من الزوار.

وتعكس نسخ المصحف الشريف بلغات وطبعات مختلفة حجم العناية الكبيرة التي توليها السعودية في حفظ وطباعة القرآن الكريم، وتقديمه للمسلمين في مختلف المحافل الثقافية.

وحظي ركن الطفل باهتمام الأطفال والأولياء على حد سواء؛ إذ يتيح الفرصة لمطالعة القصص وتلوين المطبوعات وتعليق أفضل الرسومات على جدار الركن؛ لتشجيع الأطفال على الرسم والتلوين وإخراج مخزوناتهم الفكرية الصغيرة ومساعدتهم على بناء الثقة بأنفسهم.

وسلط الجناح، عبر مطويات تعريفية، الضوء على ما تقدمه حكومة المملكة سنويا من منح دراسية للطلبة المتميزين من مختلف دول العالم، انطلاقا من الاهتمام المتزايد الذي توليه القيادة الرشيدة بنشر العلم ودعم البحث العلمي؛ سعيا للتواصل العلمي والثقافي مع شعوب العالم والمشاركة في الارتقاء بالحضارة الإنسانية.

وتشارك المملكة في المعرض بجناح يضم 25 جهة، تمثل عددا من الوزارات والمكتبات والجامعات والأندية الأدبية، وتقدم أكثر من 1500 عنوان تضم مختلف التخصصات العلمية والتربوية والثقافية وغيرها.

تعليقات