منوعات

بالصور.. عقد قران ابنة آخر ملوك مصر في سويسرا

الأحد 2019.1.20 01:10 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 4790قراءة
  • 0 تعليق
جانب من مراسم عقد قران ابنة الملك أحمد فؤاد الثاني

جانب من مراسم عقد قران ابنة الملك أحمد فؤاد الثاني

احتفل الملك أحمد فؤاد الثاني، آخر ملوك مصر، بعقد قران ابنته فوزية لطيفة على الفرنسي سيلفيان هونودو، وهو مسلم الديانة، ويعمل مهندساً بإمارة موناكو الفرنسية.

واقتصر حفل الزفاف على أفراد العائلة والأصدقاء المقربين فقط، بمنزل الملك أحمد فؤاد الثاني بمدينة جنيف السويسرية. 


وانتشرت صور الحفل عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بينها واحدة عنوانها "الصفحة الرسمية لموقع الملك فاروق الأول"، على موقع "فيسبوك"، وذكرت أن الأميرة فوزية لطيفة هي كريمة الملك فؤاد الثاني، ابن الملك فاروق الأول، ابن الملك فؤاد الأول ابن الخديوي إسماعيل باشا ابن الوالي إبراهيم باشا ابن محمد علي باشا مؤسس مصر الحديثة والأسرة العلوية.


الأميرة فوزية تشتهر باسم فوزية لطيفة، سميت بهذا الاسم تيمناً باسم شقيقة جدها الإمبراطورة فوزية، وكذلك تيمنا باسم عمتها الأميرة فوزية، ولُقبت باسم لطيفة مجاملة لـ"للا لطيفة حمو"، زوجة ملك المغرب وقتها الملك الحسن الثاني، ووالدة الملك الحالي محمد السادس.

ولدت الأميرة فوزية لطيفة الجمعة 12 فبراير/شباط عام 1982، في مونت كارلو بمدينة موناكو الفرنسية، وجدها لوالدها هو الملك فاروق الأول، آخر ملوك مصر قبل ثورة يوليو/تموز عام 1952، والذي تنازل لابنه عن عرش مصر بعد الثورة، إلا أن الملك أحمد فؤاد لم يجلس على كرسي العرش، نظراً لأنه كان في سن الطفولة وقت قيام الثورة، وتم إنشاء مجلس للوصاية على العرش قبل إعلان الجمهورية في 18 يونيو/حزيران عام 1953.


وجدتها لوالدتها هي الملكة ناريمان، وهي الزوجة الثانية للملك فاروق بعد طلاقه للملكة فريدة، وأمها هي دومينيك فرانس بيكار، التي أطلقت على نفسها اسم "فضيلة"، بعد زواجها من الملك أحمد فؤاد الثاني.

الأميرة فوزية لطيفة لديها شقيقان؛ هما محمد علي، الذي ولد في القاهرة عام 1979، وفخر الدين، الذي ولد في الدار البيضاء بالمغرب عام 1987.



تعليقات