رياضة

تقارير: كلوب يتدخل لحسم انتقال جورتزكا إلى ليفربول

الأحد 2018.1.14 04:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 440قراءة
  • 0 تعليق
ليون جورتزكا

ليون جورتزكا

قالت تقارير صحفية إنجليزية إن إدارة ليفربول لم تفقد الأمل في الحصول على توقيع ليون جورتزكا، لاعب وسط شالكه ومنتخب ألمانيا، وإن يورجن كلوب مدرب الفريق سيكون له دور كبير في حسم الصفقة نظرا لعلاقته الجيدة باللاعب، وذلك رغم التقارير التي تحدثت عن وجود اتفاق بين جورتزكا وبايرن ميونيخ على الانضمام للبافاري في الصيف.

شالكه يعترف بفشله في إقناع جورتزكا بالتجديد

وقالت صحيفة "صنداي ميرور" الإنجليزية الأحد إن كلوب المدرب السابق لبروسيا دورتموند سيتدخل بنفسه في المفاوضات مع اللاعب، وقد يكون له دور في تحويل وجهته إلى أنفيلد رود في صفقة انتقال حر عقب انتهاء عقده مع شالكه بنهاية الموسم، مؤكدة أن كونهما ألمانيين قد يتيح للمدرب إقناعهما بمشروع النادي الإنجليزي.

وشددت الصحيفة الإنجليزية على أن جورتزكا لم يحسم حتى الآن مصيره المستقبلي سواء من حيث تمثيل بايرن ميونيخ أو الانتقال لليفربول أو برشلونة.

يذكر أن تقارير نشرت مطلع شهر يناير الحالي زعمت أن جورتزكا طلب من إدارة برشلونة إيقاف التفاوض مع نظيرتها في "الرويال بلوز" لضمه بسبب وجود اتفاق بينه وبين البايرن على الانتقال إلى اليانز آرينا خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

على الجانب الآخر، طالبت إدارة شالكه اللاعب الدولي الألماني بالإعلان عن قراره النهائي قبل انتهاء شهر يناير الحالي، وهو ما لم يحدث بعد.

ولفت لاعب شالكه الأنظار بشدة، بعدما تألق مع منتخب ألمانيا في كأس القارات الأخيرة التي أقيمت في روسيا، وحصد الألمان لقبها، حيث فاز بجائزة الحذاء الفضي كثاني أفضل هدافي المسابقة بـ3 أهداف.

وفي سياق متصل، نفى كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ، في تصريحات لشبكة "سكاي ألمانيا" وجود اتفاق مسبق بين إدارة ناديه وجورتزكا بشأن انتقال اللاعب للبايرن في الصيف، حيث قال "هو لاعب ألماني رائع، ستكون خطوة إلى الخلف لو لم نضم لاعبا مثله في صفقة انتقال حر".

وأكمل: "اللاعب الآن عليه أن يحدد موقفه، وسمعت أنه سيعلن قراره خلال أيام".

يورجن كلوب

تعليقات