رياضة

"فرسان الإمارات" أبطال مهرجان محمد بن راشد في إيطاليا

الأحد 2017.7.16 05:15 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 439قراءة
  • 0 تعليق
فرسان مشاركون في منافسات العام الماضي

فرسان مشاركون في منافسات العام الماضي "أرشيفية"

سيطر فرسان الإمارات على ألقاب سباقات الجولة الأولى من مهرجان كأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة في إقليم توسكانا بإيطاليا يوم أمس، وتوجوا أبطالا في السباقات الدولية التي أقيمت في اليوم الأول من المهرجان، الذي يشهد مشاركة قياسية تتجاوز 500 فارس من 44 دولة حول العالم، ويختتم فعالياته اليوم بإقامة سباقي الـ120 كم والـ160 كم.

وتوج الفارس حمدان أحمد المري بلقب سباق الشباب والناشئين لمسافة 120 كم المصنف "نجمتين" على صهوة "فيشكرا جيس" لإسطبلات إف 3، مسجلا زمنا قدره 4.31.52 ساعة. واحتل الفارس سعيد سالم المهيري المركز الثاني على صهوة "أدادجا دي بوزولس" لإسطبلات إم 7، مسجلا زمنا قدره 4.31.55 ساعة، بينما جاء الفارس سالم عبيد العويسي في المركز الثالث على صهوة "أماندين" لإسطبلات إف 3، مسجلا زمنا قدره 5.00.01 ساعة.

وتوجت الفارسة علياء الصبوري بلقب السيدات لمسافة 120 كم المصنف "نجمتين" على صهوة "زعامة" لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلة زمنا قدره 4.58.30 ساعة. وجاءت في المركز الثاني الفارسة جونزاليز جوارديا على صهوة "الفطين" لإسطبلات إم 7، مسجلة زمنا قدره 5.58.35 ساعة، فيما احتلت الفارسة عائشة الرميثي المركز الثالث ممتطية صهوة "كويتزال ارفوريج" لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلة زمنا قدره 5.15.26 ساعة.

كما تصدر الفارس سالم سعيد العويسي المرحلة الأولى لمسافة 33 كم "الأعلام البرتقالية"، ممتطيا صهوة الفرس "أماندين" لإسطبلات إف 3، مسجلا زمنا قدره 1.08.48 ساعة.. تلاه في المركز الثاني الفارس سعيد سالم المهيري على صهوة الفرس "أدادجا دي بوزولس" لإسطبلات إم 7، مسجلا زمنا قدره 1.09.15 ساعة، فيما جاء في المركز الثالث الفارس شاهين المزروعي على صهوة "الوها فيلس أفاير" لإسطبلات إف 3، مسجلا زمنا قدره 1.09.19 ساعة. واحتل المركز الرابع الفارس حمدان أحمد المري على صهوة "فيشكرا جيس" لإسطبلات إف 3، مسجلا زمنا قدره 1.09.35 ساعة، بينما جاءت في المركز الخامس الفارسة الفرنسية ميرلين لايز على صهوة الجواد "أتلاس دي بونت" لإسطبلات البوادي، مسجلة زمنا قدره 1.09.53 ساعة، واحتل المركز السادس الفارس راشد سعيد الطاير على صهوة "سايبيريز" لإسطبلات إم 7، مسجلا زمنا قدره 1.10.26 ساعة.

وقفز الفارس شاهين المزروعي إلى المركز الأول في المرحلة الثانية من سباق الناشئين لمسافة 33 كم "الأعلام البرتقالية" ممتطيا صهوة "الوها فيلس أفاير" لإسطبلات إف 3، مسجلا زمنا قدره 2.12.10 ساعة. وجاء في المركز الثاني الفارس سعيد سالم المهيري على صهوة "أدادجا دي بوزلس" لإسطبلات إم 7، مسجلا زمنا قدره 2.12.13 ساعة، تلاه في المركز الثالث الفارس حمدان أحمد المري على صهوة "فيشكرا جيس" لإسطبلات إف 3، مسجلا زمنا قدره 2.12.33 ساعة. واحتلت الفارسة ميرلين لايز المركز الرابع على صهوة "أطلس دي بونت" لإسطبلات البوادي مسجلة زمنا قدره 2.13.05 ساعة.. فيما تراجع الفارس سالم العويسي عند المركز الخامس والذي كان في صدارة المرحلة الأولى، مسجلا زمنا قدره 2.13.08 ساعة تلاه في المركز السادس الفارس راشد سعيد الطاير على صهوة "سيبيريز" لإسطبلات إم 7، مسجلا زمنا قدره 2.14.05 ساعة. 

سباق الناشئين

وفي المرحلة الثالثة لسباق الناشئين، تصدر الفارس سعيد سالم المهيري هذه المرحلة لمسافة 31 كم "الأعلام الزرقاء" ممتطيا صهوة "أدادجا دي بوزليس" لإسطبلات إم 7، مسجلا زمنا قدره 3.30.47 ساعة، تلاه في المركز الثاني الفارس حمدان أحمد المري على صهوة "فيشكرا جيس" لإسطبلات إف 3، مسجلا زمنا 3.31.06 ساعة.. تلته في المركز الثالث الفارسة ميرلين لايز على صهوة "أطلس دي بونت" لإسطبلات البوادي، مسجلة زمنا قدره 3.36.03 ساعات.

وتصدرت الفارسة علياء الصبوري المرحلة الأولى لمسافة 33 كم "الأعلام البرتقالية" من سباق السيدات ممتطية صهوة "زعامة" لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلة زمنا قدره 1.25.27 ساعة، فيما احتلت المركز الثاني الفارسة اليازية الرميثي على صهوة الجواد "عود الكبير لارزك" لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلة زمنا قدره 1.25.30 ساعة. وجاءت في المركز الثالث الفارسة الإسبانية كالفو إيبانيز على صهوة الجواد "فايزر الرزانة" لإسطبلات إم 7، مسجلة زمنا قدره 1.25.48 ساعة.

وواصلت الفارسة علياء الصبوري صدارتها في المرحلة الثانية لمسافة 28 كم "الأعلام البيضاء"، مسجلة زمنا قدره 2.32.38 ساعة، واحتلت المركز الثاني الفارسة الإسبانية جونزاليز جوارديا على صهوة "الفطين" لإسطبلات إم 7، مسجلة زمنا قدره 2.32.43 ساعة.. فيما حافظت الفارسة كالفو إيبانيز على المركز الثالث، مسجلة زمنا قدره 2.32.51 ساعة.

وتزعمت علياء الصبوري المرحلة الثالثة لمسافة 31 كم "الأعلام البيضاء" على صهوة "زعامة" لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلة زمنا قدره 3.54.55 ساعة. وجاءت في المركز الثاني الفارسة جونزاليز جوارديا على صهوة "الفطين" لإسطبلات إم 7، مسجلة زمنا قدره 3.55.38 ساعة.. تلتها في المركز الثالث الفارسة هند خالد حبيب الرضا على صهوة "انتيباستي دي سومانت" لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلة زمنا قدره 3.56.23 ساعة.

ويسدل الستار اليوم على فعاليات الجولة الأولى من مهرجان كأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، فيما يختتم الحدث العالمي بإقامة السباق الأول لمسافة 120 كم المصنف "نجمتين" والسباق الآخر لمسافة 160 كم المصنف "3 نجمات"، حيث يشارك في السباقين نحو 300 فارس من الإمارات ودول العالم.

وينطلق سباق الـ160 كم في الساعة 6:30 صباحا بتوقيت إيطاليا "8:30 بتوقيت الإمارات" وتم تقسيم السباق إلى 6 مراحل، وتبلغ مسافة المرحلة الأولى 33 كم "الأعلام البرتقالية" تليها المرحلة الثانية لمسافة 28 كم "الأعلام البيضاء" ثم المرحلة الثالثة لمسافة 31 كم "الأعلام الزرقاء" ثم المرحلة الرابعة لمسافة 20 كم "الأعلام الصفراء" تليها المرحلة الخامسة لمسافة 28 كم "الأعلام البيضاء" وأخيرا المرحلة السادسة لمسافة 20 كم "الأعلام الصفراء".

ويبدأ سباق الـ120 كم في الساعة 7:30 صباحا بتوقيت إيطاليا "9:30 بتوقيت الإمارات" والذي سيتضمن 4 مراحل.. المرحلة الأولى لمسافة 33 كم "الأعلام البرتقالية" والمرحلة الثانية لمسافة 28 كم "الأعلام البيضاء" والمرحلة الثالثة لمسافة 31 كم "الأعلام الزرقاء"، والمرحلة الرابعة والأخيرة لمسافة 28 كم "الأعلام البيضاء".

ختام مشوق

ومن المتوقع أن تشهد منافسات اليوم الكثير من الإثارة والتشويق خاصة في ظل الصراع القوي على الألقاب في ختام المهرجان، حيث تشارك في السباقين نخبة الخيول من الإمارات وأوروبا ودول العالم الأخرى.

من جانبه.. أكد محمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية أهمية مشاركة فرسان الإمارات في مختلف المنافسات التي تتضمنها الجولة الأولى من مهرجان كأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، لا سيما في سباقات اليوم الأبرز في الحدث.

وأشار إلى أن محطة إيطاليا تعتبر فرصة جيدة أمام فرساننا للاحتكاك مع مختلف مدارس القدرة العالمية، إضافة إلى التعرف على أرضية السباق التي ستستضيف بطولة العالم للقدرة 2020.

وأعرب العضب عن الفخر بالتواجد ضمن هذا الحدث الكبير الذي يحمل اسم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، شاكرا دعمه اللامحدود لرياضة القدرة الذي عزز حضورها على خارطة العالم.

وأضاف "ثقتنا كبيرة بفرساننا الذين تعودنا على رؤيتهم دائما على منصات التتويج، ونعلم بأنهم قادرون على تكرار الإنجازات وتحقيق مزيد النتائج الإيجابية التي عهدناها في الفترة الماضية، التوفيق لفرسان الإمارات المشاركين في سباقي اليوم".

وأكد المدرب إسماعيل محمد الجاهزية للسباقات الأبرز اليوم لمسافة 120 كم والسباق الأطول لمسافة 160 كم.. مشيرا إلى مشاركة عدد من خيول إسطبلات إم.آر.إم في مختلف المنافسات خاصة في سباق الـ160 كم، الذي يشهد دخول "شداد" بطل سباق كأس رئيس الدولة للقدرة في الموسم الماضي، إلى جانب مشاركة "رماح" بطل سباق اليوم الوطني.

وأعرب المدرب محمد السبوسي عن تطلعه إلى نيل شرف الفوز في اليوم الختامي من مهرجان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة.. مضيفا أن إسطبلات إم 7 تطمح إلى تكرار إنجاز الفوز الذي سطره الإسطبل خلال الفترة السابقة على المستويين المحلي والدولي.

وعبر الفارس حمدان أحمد المري عن سعادته بالفوز بلقب سباق الشباب والناشئين ضمن مهرجان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة.. مشيرا إلى أن إنجاز الفوز يتكرر للمرة الثالثة في إيطاليا.. مؤكدا أن ذلك فأل خير في بطولة العالم للشباب والناشئين المقبلة.

من جانبه.. قال الفارس سعيد سالم المهيري، وصيف سباق القدرة للشباب والناشئين، إنه فخور بالصعود على المنصة ضمن الحدث الغالي الذي يحمل اسم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مؤكدا أن الفوز حافز قوي في الاستحقاقات المقبلة، خصوصا بطولة العالم للشباب والناشئين التي تعتبر محط أنظار الجميع في الفترة المقبلة.

تعليقات