سيارات

بالصور.. أسرع سيارة في العالم بـ2.5 مليون دولار

الخميس 2019.3.7 05:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 163قراءة
  • 0 تعليق
2.8 مليون دولار السعر المبدئي لـJesko

2.8 مليون دولار السعر المبدئي لـJesko

أزاحت شركة "كوينيجسيج" Koenigsegg السويدية الستار عن سيارة "جيسكو" Jesko الخارقة، في معرض جنيف الدولي للسيارات، إذ يمكنها تحقيق سرعة فائقة تصل إلى 300 ميل في الساعة.


وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أنه "رغم أن الشركة لم تتمكن من إثبات هذا بعد، فإنه إذا صح حديثها، ستكون Koenigsegg Jesko هي السيارة الأسرع في العالم"، ومن المتوقع أن يبلغ سعرها المبدئي نحو 2.8 مليون دولار.

وحاليا تحتل لقب أسرع سيارة في العالم Agara RS Koenigsegg، حيثتصل سرعتها إلى 278 ميلا في الساعة، ومن المفترض أن تحل محلها السيارة الجديدة Jesko.

وتحتوي Jesko على محرك V8 بشاحن توربيني سعة 5.0 لتر، يمكنه توليد 1280 حصانا باستخدام البنزين العادي، أو 1600 حصان باستخدام وقود الإيثانول E85، الذي يحتوي على 85% من الإيثانول و15% من البنزين.


ويمكن للسيارة التنقل بين 9 سرعات بواسطة 7 قوابض؛ واحد للعودة إلى الخلف وآخر من أجل تروس التحرك إلى الأمام، ما يجعل النقل أسهل بين أي سرعتين، أي إذا كانت السيارة تسير على السرعة السابعة واحتجت إلى تزويد السرعة، فيمكن الانتقال مباشرة إلى السرعة الرابعة دون الحاجة إلى الانتقال إلى الخامسة والسادسة أولا، ما يوفر كثيرا في الوقت، ويمكن لسائق Jesko أن يختار السرعات باستخدام عصا تشبه مغير الناقل اليدوي.

ويتميز هيكل السيارة بالعديد من الميزات الإيرودينامية، وتشمل جناحا خلفيا هائلا قابلا للتعديل تلقائيا يمكنه أن يولد ما يصل إلى 2200 باوند من الضغط النزولي خلال السرعات العالية، كما يتميز بالتوجيه الرباعي، ويمكن أن تنعطف الإطارات الخلفية تماما مثل الإطارات الأمامية في المنعطفات الضيقة، أو من أجل مناورات تغيير مسار أكثر سلاسة.

وأطلق على السيارة اسم Jesko تيمنا بـJesko von Koenigsegg، والد مؤسس شركة Koenigsegg ورئيس مجلس إدارتها، وهو الآن في الثمانينيات من عمره، وقدم الدعم المادي والمعنوي بفطنته للشركة في بداياتها.


تعليقات