اقتصاد

كوريا الجنوبية تعبئ "الهواء" في زجاجات وتبيعه للصين

الخميس 2017.7.13 03:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1805قراءة
  • 0 تعليق
عبوات الهواء النقي جاهزة للبيع

عبوات الهواء النقي جاهزة للبيع

أبرمت بلدية ها دونغ، الواقعة بجنوب شرق كوريا الجنوبية، اتفاقية شراكة مع الشركة الكندية "فيتاليتي إير" لتتمكن من تعبئة الهواء النقي وبيعه، في الوقت الذي أصبح فيه الضباب الدخاني مصدر قلق متزايد في آسيا. 

وذكرت شبكة أخبار تليفزيون الصين المركزي "سي سي تي في"، أن كوريا الجنوبية افتتحت بالتعاون مع كندا مصنعا لإنتاج هواء نقي مُعبأ في زجاجات، تم الحصول عليه من منطقة جبال جريسان الجنوبية.

ويعتبر جبل جيريسان هو ثاني أعلى جبلٍ في كوريا بعد جبل هالاسان في جيجو (1950 مترا).

 وهناك 4989 نوعاً من النباتات والحيوانات التي تقطن هذا الجبل، الذي بات كنز الطبيعة، فالنباتات المختلفة من الغابات الدافئة المعتدلة والغابات المركزية المعتدلة وحتى نباتات الغابات الباردة تملأ الجبل، وهذا ما يميز المنطقة بأكملها بالهواء النقي والمنعش.

وأجرت جامعة جيونجنام الوطنية دراسة نوعية حول درجة نقاء الهواء حول الجبل، تم أخذ عينات من جبل جيريسان، وأظهرت تلك العينات أن نسبة أول أكسيد الكربون في المنطقة لا تتجاوز 0.3 جزء في المليون، بينما تصل نسبة غاز الأوزون 0.03 جزء في المليون.  

في حين أن النسب القصوي المقبول بموجب معايير جودة الهواء في وكالة حماية البيئة الأمريكية هو 9 جزء في المليون من أول أكسيد الكربون و0.07 جزء في المليون من الأوزون.

وبحسب ما ذكرته الشركة الكورية ها دونغ لتعبئة الهواء النقي، فإن كل زجاجة ستحتوي 8 لترات من الهواء النقي أي ما يعادل 160 مرة من الاستنشاق، وستباع مقابل 13 دولارا أمريكيا.

وقال مصدر من داخل المشروع المشترك بين كوريا الجنوبية وكندا، إنه في الوقت الحالي سيتم بيع الهواء المعبأ محليا فقط، ولكن سيتم تصديره لاحقا إلى الدول التي تعاني من مشاكل الضباب الدخاني بما فيها الصين والهند.

كما أشار إلى أن هذا المشروع قادر علي إنتاج ما يتراوح بين ألف إلى ألفي زجاجة هواء يوميا. 

وتملك الشركة الكندية 50 %من حصة الشركة، بينما تمتلك الشركة الكورية 40%، في حين تمتلك الشركة الموزعة " SL Biotech" نسبة 10%.

وسبق أن صدرت الشركة الكندية فيتاليتي آير زجاجات الهواء النقي المعبئة من جبال الروكي، وهي مجموعة من السلاسل الجبلية التي تقع غربي قارة أمريكا الشمالية، إلي الصين في عام 2015.

تعليقات