رياضة

اتحاد الكرة السعودي يرد على قرار تنفيذية الاتحاد الآسيوي

الأحد 2018.1.28 12:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 216قراءة
  • 0 تعليق
عادل عزت

عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم التزامه بقرار الاتحاد الآسيوي بشأن رفض طلب خوض أنديته مباريات النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا أمام الفرق القطرية على ملاعب محايدة.

الرميثي يلمح بالانسحاب من دوري أبطال آسيا بسبب الملاعب المحايدة

وقال الاتحاد السعودي لكرة القدم في بيان رسمي تعليقاً على قرار الاتحاد الآسيوي: "الاتحاد السعودي سيعمل على تسهيل مشاركة الأندية السعودية في المسابقة، لاقتناعه بمبدأ راسخ يتعلق بالعمل مع المرجعيات الرياضية الدولية رغم تحفظه الشديد على آلية صدور القرار".

وأضاف:"عدم الحيادية في القرار بدءاً من توصيات لجنة المسابقات برئاسة القطري سعود المهندي؛ ما يؤكد عدم حيادية القرار - كونه من بلد محل خصومة - مروراً بعدم أخذ توصيات اللجنة المحايدة التي شكلت برئاسة برافول باتيل نائب رئيس الاتحاد الآسيوي وشركة الدراسات الأمنية واللذان أوصيا بأن الأمور تفرض حتمية اللعب في ملاعب محايدة وعدم الاقتناع بمبررات الاتحاد التي قدمت خلال اجتماع الرياض".

وشدد الاتحاد السعودي على أنه رغم التزامه بالقرار إلا أنه سيعمل مع المرجعيات الحكومية ذات العلاقة على توفير جميع المتطلبات التي تضمن سلامة الأندية السعودية.

يذكر أن الهلال السعودي سيلعب مع الريان القطري في المجموعة الرابعة لدوري الأبطال، بينما من الممكن أن يلتقي أهلي جدة مع الغرافة القطري في المجموعة الأولى حال فاز الغرافة في الدور التمهيدي على باختاكور الأوزبكي.

تعليقات