رياضة

رأسية العمري تؤهل السعودية وتقصي الأرجنتين بمونديال الشباب

الأحد 2017.5.28 03:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 445قراءة
  • 0 تعليق
لاعب السعودية

فرحة العمري بهدفه

بلغ المنتخب السعودي الدور الثاني لمونديال الشباب الذي تنظمه كوريا الجنوبية، بعد تعادله مع المنتخب الأمريكي بهدف لمثله، في اللقاء الذي جرى بينهما بملعب كأس العالم دايجيون، بالجولة الثالثة لمباريات المجموعة السادسة، ليتأهل ضمن أفضل الثوالث ويقصي رسميا المنتخب الأرجنتيني من البطولة بعدما كان يمني النفس بالتأهل حال خسارة "الأخضر".

خطأ سعودي غريب يمنح أمريكا التقدم بمونديال الشباب

وكان المنتخب الأمريكي هو صاحب هدف السبق عبر بروكس لينون في الدقيقة 41 من عمر المباراة، وجاء الرد السعودي في الدقيقة 73 من ضربة رأس لعبد الإله العمري حول بها ركنية سامي النجعي داخل الشباك، واستغل المنتخب السعودي النقص العددي للمنتخب الأمريكي في الشوط الثاني، بعد طرد فيكرز بنهاية الشوط الأول، وفرض سيطرته على أغلب فترات اللقاء.


وبهذه النتيجة تصدر المنتخب الأمريكي المجموعة برصيد 5 نقاط، وحل المنتخب السنغالي وصيفا برصيد 4 نقاط بعد تعادله سلبيا مع المنتخب الإكوادوري، وهو نفس رصيد المنتخب السعودي الذي جاء في المركز الثالث بفارق الأهداف، ليتأهل ضمن أفضل أربع ثوالث في المجموعات الست.

وانضمت السعودية إلى اليابان وكوستاريكا وألمانيا كأفضل 4 ثوالث، بعدما جمعت 4 نقاط، فيما ودع منتخب الأرجنتين الأكثر حصولا على اللقب البطولة مع هندوراس بعدما توقف رصيدهما عند 3 نقاط بين أصحاب المركز الثالث.

ويواجه المنتخب السعودي في دور 16 من البطولة منتخب أوروجواي متصدر المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط. يوم 31 مايو الحالي.

تعليقات