رياضة

تأهل البرتغال وكوستاريكا بمونديال الشباب

السبت 2017.5.27 04:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 327قراءة
  • 0 تعليق
البرتغال وإيران

البرتغال وإيران

 ألحق المنتخب الكوستاريكي الهزيمة الأولى بنظيره الزامبي بطل أفريقيا بهدف نظيف ورافقه إلى دور الـ16 بمونديال الشباب، فيما أسقطت البرتغال إيران بنتيجة 2-1 لتلحق هي الأخرى بركب المتأهلين، بعد مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة للبطولة (السبت).

وعلى الرغم من الخسارة فإن زامبيا حافظت على صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن البرتغال صاحبة المركز الثاني بفارق الأهداف المسجلة عن كوستاريكا التي جاءت في المركز الثالث وضمنت التأهل ضمن أفضل 4 فرق تحتل المركز الثالث في المجموعات الست، بعدما تفوقت بنقطة على الأرجنتين ثالث المجموعة الأولى، وبفارق الأهداف على ألمانيا ثالثة المجموعة الثانية.

جاء الهدف الوحيد للمنتخب الكوستاريكي من توقيع اللاعب جاستين دالي في الدقيقة 15 من المباراة، ليحجز مقعدا لمنتخب بلاده في الدور الثاني، ويلحق أول هزيمة ببطل أفريقيا في النسخة الحالية من مونديال الشباب، بعدما حقق فوزين في مباراتيه الأوليين على البرتغال 2-1، وإيران 4-2.

وافتتح رضا شاكيري التسجيل لإيران في الدقيقة الرابعة من مواجهتها للبرتغال، وجاء هدف التعادل لبرازيل أوروبا من توقيع ديوجو جونسالفيس في الدقيقة 54، وأضاف أليكسندر سيلفا هدف الفوز القاتل في الدقيقة 86، ليقضي على آمال المنتخب الإيراني في التأهل بعدما بات في ذيل الترتيب بـ3 نقاط.

شاهد أهداف مباراة البرتغال وإيران:

شاهد هدف كوستاريكا في زامبيا:


تعليقات