رياضة

نجل أسطورة ألمانيا يهدد حلم السعودية في مونديال الشباب

الأحد 2017.5.28 03:32 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 384قراءة
  • 0 تعليق
كلينسمان اسطورة المانيا ونجله

كلينسمان ونجله

سيواجه المنتخب السعودي منافسة شرسة من نظيره الأمريكي، في المباراة التي ستجمعهما صباح الأحد، بالجولة الأخيرة لمباريات المجموعة السادسة بكأس العالم للشباب التي تجرى بكوريا الجنوبية.

 حارس شباب السعودية: كنت على قدر ثقة المدرب

المنتخب الأمريكي يتصدر المجموعة برصيد 4 نقاط، بينما يحل المنتخب السنغالي في المركز الثاني برصيد 3 نقاط متفوقا بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة على المنتخب السعودي صاحب نفس الرصيد من النقاط، بينما يتذيل منتخب الإكوادور المجموعة برصيد نقطة واحدة.

ويقف جوناثان كلينسمان حارس مرمى المنتخب الأمريكي ونجل يورجن كلينسمان أسطورة كرة القدم الألمانية، سدا منيعا أمام الحلم السعودي، في ظل حاجة الأخضر الملحة إلى تحقيق الفوز أو التعادل بهدف لمثله وعدم تلقي أكثر من بطاقتين صفراوين، وهي القاعدة الثالثة التي يتم الاحتكام إليها عند التساوي في عدد النقاط والأهداف، لاختيار الفرق الأربعة التي ستتأهل للدور الثاني من بين أحسن ثوالث في المجموعات الست بالبطولة.

وكشف كلينسمان في تصريح لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، عن تواجده في كوريا الجنوبية لمساندة نجله، وتوجيه النصائح له، موضحا أن جوناثان فضل اللعب كحارس مرمى عندما بلغ عمره 12 عاما بالرغم من إنه كان يمتلك المهارات التي تؤهله كي يصبح قلب هجوم متميز.

أما جوناثان الذي يتأهب لخوض مباراته الأخيرة في مرحلة المجموعات ضد السعودية، فأكد أن والده سيكون حاضراً بقوة لمساندته، بغض النظر عن المرحلة التي سيصل إليها الفريق، مضيفا: "أعتقد أنه حجز تذكرته بتاريخ 12 يونيو"، وهو اليوم التالي لموعد المباراة النهائية في البطولة".

وفضل جوناثان اللعب لمنتخب بلد والدته، بعدما انتقل للعيش هناك منذ بلغ 13 عاما من عمره، فيما تولي والده منصب المدير الفني لمنتخب الولايات المتحدة قبل أن يتم إقالته بسبب سوء النتائج في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

تعليقات