مجتمع

هدى الحليسي لـ"العين الإخبارية": المرأة السعودية قيادية وصانعة للقرار‎

السبت 2018.11.17 01:22 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 101قراءة
  • 0 تعليق
هدى الحليسي عضوة مجلس الشورى السعودي

هدى الحليسي عضوة مجلس الشورى السعودي

ثمنت هدى الحليسي، عضوة مجلس الشورى السعودي، المساعي التي قادت إلى تمكين المرأة السعودية في كثير من المجالات، مؤكدة أن المرأة وصلت إلى مناصب قيادية وأصبحت تشارك في اتخاذ وصناعة القرارات. 

وأفادت لـ"العين الإخبارية" على هامش القمة العالمية للتسامح التي اختتمت أعمالها في مدينة دبي الإماراتية، الجمعة، بأن مجلس الشورى السعودي يضم نحو 30 امرأة، وأن المرأة السعودية دخلت مختلف الميادين قيادية وغير قيادية، وبات لها دور كبير في التنمية المجتمعية.

وحول الطرق المثلى لتمكين المرأة، قالت الحليسي: "إن تمكين المرأة يكون عن طريق التعليم وسن القوانين ذات الصلة، خصوصاً أن الذكور في المجتمع لا يمثلون الأغلبية، في ظل وجود نحو 50% من الذكور ومثلهم من النساء، وأن كلاً من الطرفين مكمل للآخر".

وعُقدت في مدينة دبي الإماراتية القمة العالمية للتسامح، التي نظمها المعهد الدولي للتسامح، تحت شعار "تحقيق المنفعة الكاملة من التنوّع والتعددية.. مجال حيوي للابتكار والعمل المشترك"، بمشاركة أكثر من 2000 شخصية عالمية وإقليمية.

وتضمنت فعاليات اليوم الثاني والأخير من القمة ست ورش عمل، هي: وطن متسامح وشعب سعيد، وورشة شباب اليوم مستقبل الغد، ودور الفنون في نشر التسامح، وعلى نهج زايد، وتمكين المرأة في تنمية الدولة، إضافة إلى ورشة فهم البعد العلمي للتسامح.


تعليقات