سياسة

رئاسة كردستان تنفي مزاعم قطرية بوجود قنصل الإمارات في مراكز الاستفتاء

الثلاثاء 2017.9.26 01:53 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 758قراءة
  • 0 تعليق
أحد مراكز الاقتراع في استفتاء كردستان - رويترز

أحد مراكز الاقتراع في استفتاء كردستان - رويترز

نفى كفاح محمود سنجاري، المستشار الإعلامي لرئاسة إقليم كردستان العراق، ما زعمته وسائل إعلام قطرية حول وجود القنصل الإماراتي لدى الإقليم، راشد المنصوري، في أحد مراكز التصويت على الاستفتاء.

وقال سنجاري، في تصريح هاتفي لـ"بوابة العين" الإخبارية، إن "هذه التقارير عارية عن الصحة ولا أساس لها على الإطلاق"، وأضاف "هذه واحدة من الفبركات والأكاذيب التي تصنعها أجهزة الدعاية وليس هناك ما يثبتها في الواقع".

وفي هذا الصدد، أكد أن الإمارات قدمت مساعدات ومعونات إنسانية كبيرة للنازحين العراقيين في إقليم كردستان، وهذا يؤكد أن الإمارات خدمت العراق وأبناءه أكثر حتى من خدمتها كردستان والكورد".

ولم يكن هذا النفي الجديد الأول من نوعه لادعاءات ومزاعم قطر وأبواقها الإعلامية، فسجل الدوحة مليء بافتعال الأكاذيب التي لم تلقَ أذاناً صاغية وانصدمت بجدار الحقيقة في جميع المؤسسات التي طالتها سموم الحمدين وعرابهما عضو الكنيست الإسرائيلي عزمي بشارة.

ولجأت قطر منذ أزمة قطع العلاقات معها في الخامس من يونيو/حزيران الماضي، إلى انتهاج أسلوب تزييف الحقائق واختلاق الوقائع وترويج الكذب، في سعي منها لوأد أية بارقة أمل تلوح في الأفق لحلحلة الأزمة التي صنعتها بنفسها.

ويعد هذا الأسلوب دليلاً راسخاً ينم عن عجز الآلة الإعلامية القطرية أمام سياسة الحزم التي اتبعها رباعي المقاطعة (السعودية والإمارات ومصر البحرين)، منذ أن قطع دابر الجماعات الإرهابية التي تدعمها وتمولها قطر.


تعليقات