سياسة

محكمة ألمانية: يحق للخطوط الكويتية رفض سفر إسرائيليين

الجمعة 2017.11.17 12:33 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 819قراءة
  • 0 تعليق
إحدى طائرات الخطوط الكويتية

إحدى طائرات الخطوط الكويتية

 قضت محكمة ألمانية، الخميس، بأن شركة الخطوط الجوية الكويتية ليس لزاماً عليها أن تنقل راكبا إسرائيليا، لأن الشركة ستواجه تداعيات قانونية محلية إذا فعلت ذلك. 

وأشارت محكمة فرانكفورت في قرارها إلى أن الخطوط الجوية الكويتية غير مسموح لها بإبرام عقود مع الإسرائيليين بموجب القانون الكويتي، جراء مقاطعة الدولة الشرق أوسطية لإسرائيل، حسب وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

وقالت المحكمة إنها لم تقيم ما إذا كان "هذا القانون منطقياً"، ولكن الشركة ستخاطر بمواجهة تداعيات "غير معقولة" لانتهاكها، مثل: الغرامات أو عقوبة السجن للموظفين.

وكان إسرائيلي رفع دعوى ضد شركة الطيران بعد أن حجز رحلة من فرانكفورت إلى بانكوك مع توقف في مدينة الكويت، فألغت الخطوط الجوية الكويتية حجزه عندما كشف أنه يحمل جواز سفر إسرائيليا، وعرضت أن تحجز له مع شركة طيران أخرى.

ولكن الرجل رفض العرض وأقام الدعوى القضائية، وطلب التعويض عن التمييز المزعوم، كما أصر على أنه يتعين على شركة الطيران أن تقبله كراكب.

من جانبها، رفضت المحكمة مزاعمه المتعلقة بالتمييز، وقالت إن القانون الألماني يشمل التمييز على أساس العرق أو الإثنية أو الدين، ولكن ليس الجنسية.

تعليقات