بيئة

"الأرصاد الكويتية": استمرار فرص سقوط الأمطار حتى نهار الأحد

الأحد 2018.11.11 01:21 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 55قراءة
  • 0 تعليق
سيول تضرب الكويت

سيول تضرب الكويت

قالت إدارة الأرصاد الجوية بالإدارة العامة للطيران المدني الكويتية إن البلاد ستظل تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار في الطقس، خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث تتراكم غيوم وسحب رعدية تصاحبها كميات أمطار متفاوتة بين المتوسطة والغزيرة، وقد تكون شديدة الغزارة على بعض المناطق.

وذكرت الأرصاد الجوية على موقعها الإلكتروني الرسمي، السبت، أن فرص سقوط الأمطار تستمر إلى نهار الأحد، وتكون على فترات متقطعة وبكميات متفاوتة.  

ولفتت إلى أن الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تصل إلى 15 و50 كيلومتراً في الساعة، ودعت الجميع إلى متابعة النشرة الجوية، من خلال صفحتها على شبكة الإنترنت kw.gov.met.www://http خصوصاً أثناء التقلبات الجوية، لمعرفة آخر التطورات في الطقس والتحذيرات الجوية إذا استدعى الأمر إصدارها. 

ومن جهته أعلن المهندس بخيت الرشيدي، وزير النفط وزير الكهرباء والماء الكويتي، السبت، تفعيل خطة الطوارئ وانطلاقها من غرفة التحكم الرئيسية لتشمل جميع قطاعات الوزارة. 

وقال الرشيدي، في اتصال هاتفي مع تلفزيون دولة الكويت، إن الشبكة الكهربائية جاهزة بالكامل من حيث الإنتاج والتوزيع، مضيفاً أن غرفة طوارئ الوزارة مرتبطة مباشرة مع غرفة الطوارئ الرئيسية للدولة لمتابعة التطورات المناخية. 

وأشار إلى ضرورة الحذر عند إعادة التيار الكهربائي بعد انفصاله خصوصاً الأماكن المكشوفة والمعرضة للرطوبة مثل سراديب المنازل التي تكون تحت مستوى سطح الأرض، مما يتسبب بخطورة على الأرواح وبالتالي يحتم فصل جزء من كهرباء المنزل.




تعليقات