بيئة

ارتفاع وفيات سيول الأردن إلى 12 شخصا.. وتنكيس العلم حدادا على الضحايا

السبت 2018.11.10 04:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 118قراءة
  • 0 تعليق
سيول الأردن

سيول الأردن

ارتفع عدد وفيات السيول بالأردن إلى 12 شخصا، بعد العثور على جثة تعود لطفلة، صباح السبت، فيما تم إنقاذ شخصين بوادي الهيدان في محافظة مادبا، جنوبي العاصمة الأردنية عمان. 

وقال المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني في الأردن الرائد إياد العمرو إن البحث مستمر عن طفلتين من عائلة واحدة كانت السيول جرّفت مركبتهما، حيث عثر على طفلة متوفاة وأخرى على قيد الحياة، فيما عثر، صباح السبت، على جثة الأب وابنته في حين تم العثور على جثة تعود لطفلة في منطقة وادي الهيدان.

وأعلن الديوان الملكي الأردني الهاشمي تنكيس علم السارية على المدخل الرئيسي للديوان الملكي في العاصمة عمان اعتبارا من السبت ولمدة ثلاثة أيام، حدادا على أرواح الضحايا من أبناء وبنات الوطن الذين داهمتهم السيول في عدد من مناطق المملكة.

وأدت السيول إلى إغلاق طريق سريع رئيسي يربط العاصمة عمان بجنوب البلاد. وأعلنت الحكومة إغلاق الجامعات والمدارس، السبت، وجرى فتح المساجد لإيواء المدنيين في المناطق المتضررة.

وتسببت السيول في قتل 21 شخصا قبل أسبوعين، أغلبهم أطفال، عندما جرّفت السيول حافلة مدرسية كانت في رحلة في منطقة البحر الميت في أسوأ الكوارث الطبيعية في البلاد منذ عقود.


تعليقات