سياسة

رئيس مجلس الأمة الكويتي يشارك بمؤتمر الأزهر لنصرة القدس

الأحد 2018.1.14 07:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 119قراءة
  • 0 تعليق
رئيس مجلس الأمة الكويتي يلبي دعوة الأزهر للمشاركة في مؤتمر نصرة القدس

رئيس مجلس الأمة الكويتي يلبي دعوة الأزهر للمشاركة في مؤتمر نصرة القدس

وصل رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، اليوم الأحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في "مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس"، المقرر الأربعاء المقبل، بمشاركة 86 دولة.

وبحسب بيان للأزهر الشريف، وصل "بوابة العين" الإخبارية نسخة منه، أشاد وكيل الأزهر عباس شومان، خلال استقباله للغانم، بمواقف دولة الكويت التاريخية في دعم القضية الفلسطينية والقدس، في مختلف مراحل الصراع مع الكيان الصهيوني، كما أن الجنود الكويتيين قاتلوا ببسالة بجانب أشقائهم في مصر وسوريا خلال حرب أكتوبر المجيدة. 

ويرافق الغانم خلال زيارته وفد رفيع من أعضاء مجلس الأمة الكويتي، يضم: النائب على سالم الدقباسي، والنائب عبد الوهاب محمد البابطين، والنائب راكان يوسف النصف، والنائب ناصر سعد الدوسري.

ومن المقرر انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي لنصرة القدس، على مدار يومين، بدءًا من الأربعاء، برعاية الأزهر الشريف، بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين.

وتأتي الدعوة لعقد المؤتمر ضمن سلسلة قرارات اتخذها الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين؛ للرد على قرار الاعتراف بمدينة القدس المحتلة كعاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

تعليقات