سياسة

مبعوث أمير الكويت يصل القاهرة قادما من السعودية

حاملا رسالة للرئيس للسيسي

الإثنين 2017.8.7 11:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 302قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ صباح الخالد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي

الشيخ صباح الخالد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي

وصل مساء الإثنين، إلى العاصمة المصرية القاهرة، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، مبعوث أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في زيارة يلتقي خلالها مع الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

ومن المقرر أن تتناول المباحثات أزمة قطر، وآخر التطورات، في إطار موقف الدول الداعية لمكافحة الإرهاب الرباعي العربي، مصر، والسعودية، والإمارات، والبحرين.

ويرافق الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وزير الإعلام الكويتي بالوكالة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح وعدد من المسؤولين.

يذكر أن زيارة مبعوث أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى مصر، سبقتها بساعات زيارة إلى جدة، سلم خلالها المبعوث الكويتي رسالة خطية إلى نائب العاهل السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

هذا ويقوم الشيخ صباح الأحمد الصباح، أمير الكويت، بجهود وساطة متواصلة منذ اشتعال الأزمة القطرية في الأسبوع الأول من يونيو/حزيران الماضي، سعياً لرأب الصدع الخليجي، وهي الجهود التي حظيت بإشادة دولية واسعة، في محاولة لحل الخلاف بين الدول الداعية لمواجهة الإرهاب وقطر.

يشار إلى أن مساعي الوساطة الكريمة للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، تنطلق من دبلوماسيته الحكيمة وهي محل تقدير في جميع دول العالم وليس المنطقة وحسب، لكن السياسات القطرية المتكررة، استنفدت العديد من الفرص وتجاهلت الوساطات والتعهدات.

وبالعودة لأزمة سحب السفراء سنة ٢٠١٤، فإن الحكومة القطرية لم تراعِ التزاماتها تجاه إخوانها العرب والخليجيين، واستمرت في الإصرار على شق صف الموقف الخليجي والعربي، من خلال دعم جهات ذات علاقة مع إيران، تحارب الخليجيين والعرب في اليمن و العراق وسوريا، ومن خلال رعاية وإيواء شخصيات مشبوهة ومطلوبة دولياً، ودعم جهات تسعى لزعزعة الاستقرار في الدول العربية وأهمها مصر وليبيا. 

تعليقات