سياسة

الكويت تشدد على ضرورة الابتعاد عن تسييس قضية خاشقجي

الجمعة 2018.11.16 02:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 355قراءة
  • 0 تعليق
شعار وزارة الخارجية الكويتية

شعار وزارة الخارجية الكويتية

أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية، الجمعة، عن ترحيب بلاده بالبيان الصادر عن النائب العام في المملكة العربية السعودية بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، مشددا على ضرورة الابتعاد عن استغلال هذه القضية وتسييسها.

وأشاد المصدر بما تضمنه البيان من شفافية عكستها النتائج التي أسفرت عنها التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة في هذه القضية، التي تعبر عن التزام المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بإرساء قواعد العدل والحرص على اتخاذ الإجراءات القانونية لمحاسبة المتورطين في هذه الجريمة لتأخذ العدالة مجراها.

واختتم المصدر تصريحه بالتأكيد على ثقة الكويت بالإجراءات التي اتخذتها السعودية.

وكانت النيابة العامة السعودية قد أعلنت، أمس الخميس، أنها وجهت التهم إلى 11 من بين 21 موقوفا، والمطالبة بإعدام ٥ منهم، بعد التحقيقات التي أجرتها في قضية مقتل خاشقجي.

في الوقت نفسه، أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن التحقيقات بشأن قضية خاشقجي لا تزال مستمرة، مشيرا إلى أن توجيهات القيادة السعودية واضحة بشأن محاسبة المتورطين بمقتله.

وقال الجبير، في مؤتمر صحفي، إن النيابة العامة لا تزال في انتظار أدلة من الجانب التركي، مؤكدا في الوقت نفسه رفض السعودية تسييس قضية خاشقجي أو تدويل التحقيق.


تعليقات