سياسة

الحكومة اليمنية ترفض الاستغلال السياسي لقضية مقتل خاشقجي

الخميس 2018.11.15 11:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 214قراءة
  • 0 تعليق
اليمن أكد ثقته الكاملة في إجراءات القضاء السعودي

اليمن أكد ثقته الكاملة في إجراءات القضاء السعودي

أعلنت الحكومة اليمنية، الخميس، رفضها الاستغلال السياسي لقضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأكدت، في بيان، ثقتها الكاملة في إجراءات القضاء السعودي لمحاسبة المتورطين في القضية، وشددت على رفض "الاستغلال السياسي البائس لقضية خاشقجي".

ورحبت الحكومة اليمنية بالخطوات الصادرة عن القضاء السعودي في قضية جمال خاشقجي، وبالبيان الصادر عن النيابة العامة السعودية، واعتبرته تأكيدا على نهج وقيادة المملكة السعودية الحكيمة في إرساء مبادئ العدل وتحقيق استقلال القضاء، ومحاسبة المسؤولين عن الجريمة أيا كانوا، وحفظ حقوق الضحايا، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.


وتابع البيان أن الحكومة اليمنية ترى الإجراءات التي اتخذها القضاء السعودي لمحاسبة المتهمين في جريمة مقتل خاشقجي "يجب أن تنهي كل محاولات التسيس أو حرف القضية عن مسارها في محاولة للنيل من أمن واستقرار المملكة العربية السعودية، ودورها المؤثر والمحوري على المستوى العربي والإسلامي والدولي، بل تتعدى ذلك باستغلالها لشق الصف الإسلامي".

وجدد البيان "دعم اليمن قيادة وحكومة وشعبا للأشقاء في المملكة العربية السعودية، ورفضهم الكامل للاستغلال السياسي البائس للجريمة، واستنكارهم الشديد للحملات المغرضة ضد المملكة السعودية".

وكانت النيابة العامة السعودية أعلنت الخميس، أنها وجهت التهم إلى 11 من بين 21 موقوفا، والمطالبة بإعدام ٥ منهم، بعد التحقيقات التي أجرتها في قضية مقتل خاشقجي.

في الوقت نفسه، أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن التحقيقات بشأن قضية خاشقجي لا تزال مستمرة، مشيرا إلى أن توجيهات القيادة السعودية واضحة بشأن محاسبة المتورطين بمقتله. 

وقال الجبير، في مؤتمر صحفي، إن النيابة العامة لا تزال في انتظار أدلة من الجانب التركي، مؤكدا في الوقت نفسه رفض السعودية تسييس قضية خاشقجي أو تدويل التحقيق.

تعليقات