سياسة

الداخلية الكويتية: توقيف 12 مطلوبا في "خلية العبدلي"

السبت 2017.8.12 06:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1003قراءة
  • 0 تعليق
أسلحة

أسلحة "خلية العبدلي" الإيرانية- أرشيفية

أعلنت الداخلية الكويتية، السبت، توقيف 12 مطلوباً هارباً في أماكن متفرقة من البلاد من المحكومين في ما يسمى قضية "خلية العبدلي" الإرهابية، بينما لا يزال البحث جارياً عن مطلوبين اثنين هاربين.

وقالت الوزارة، في بيان، نشرته صحيفة "الأنباء" الكويتية، إن الجهات الأمنية المختصة تمكنت من إلقاء القبض في أماكن متفرقة من البلاد على 12 شخصا من المحكومين فيما يسمى بـ"خلية العبدلي"؛ إنفاذاً لحكم محكمة التمييز الصادر في القضية رقم (302/2016).

وأوضحت الوزارة، أنه جار البحث عن المحكومين الآخرين وهما شخصان اثنان، وأشارت إلى أنها سوف تصدر بياناً لاحقاً بعد استكمال التحقيقات والإجراءات القانونية المقررة.


وفي وقت سابق، نقل النائب عبدالوهاب البابطين عن وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح تأكيده للخبر، وأعرب عن اعتزازه بجهود رجال الداخلية في تحقيق هذا الإنجاز.

وبدوره، قال النائب ماجد المطيري: تحدثت مع وزير الداخلية وأبلغني أنه تم القبض على الخونة المدانين في قضية "خلية العبدلي".

وفي مطلع سبتمبر/أيلول 2015، وجهت النيابة العامة الكويتية إلى عدد من المتهمين في قضية ما يسمى "خلية العبدلي" تهمة ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت والسعي والتخابر مع إيران و"حزب الله"، الذي يعمل لمصلحتها للقيام بأعمال عدائية ضد البلد، وذلك من خلال جلب وتجميع وحيازة وإحراز مدافع رشاشة وأسلحة نارية وذخائر إضافة إلى أجهزة تنصت بغير ترخيص بقصد ارتكاب الجرائم بواسطتها.


تعليقات