سياسة

مشروع قانون لإدراج "حزب الله" على قوائم الإرهاب في الكويت

الثلاثاء 2017.7.25 01:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 717قراءة
  • 0 تعليق
خلية العبدلي - أرشيفية

خلية العبدلي - أرشيفية

تقدم النائب في البرلمان الكويتي وليد الطبطبائي، بمشروع قانون يدرج مليشيا حزب الله الموالية لإيران، وتنظيم داعش على قوائم التنظيمات الإرهابية في بلاده، ويعاقب بالسجن لمدة لا تقل عن 10 سنوات كل كويتي انضم للتنظيمين الإرهابيين أو أظهر ولاءه لهما بأي صورة داخل أو خارج البلاد.

ويأتي مشروع القانون المقترح بعد احتجاج الكويت رسميا لدى لبنان، بشأن حزب الله واتهامه بتدريب 21 شخصا أدينوا الشهر الماضي بتشكيل "خلية إرهابية" في الكويت، والمعروفة باسم "خلية العبدلي". 

وبحسب المقترح الذي تقدم به النائب الطبطبائي، وكشف عنه عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، فإن المقترح يقضي بعقوبة الحبس "مدة لا تقل عن 10 سنوات ولا تزيد على عشرين سنة" لكل من ينتمي إلى الحزب (حزب الله) أو يساهم فيه بأي طريقة كانت، و"مدة لا تقل عن 5 سنوات" لكل من يروج له أيا كانت الوسيلة. 

وكانت محكمة التمييز الكويتية حكمت بالسجن المؤبد على العقل المدبر للخلية بتهمة التخابر مع إيران وحزب الله، وسجن 20 متهما آخرين بين 5 و15 سنة. 

وطلبت الكويت من السفارة الإيرانية لديها، الأسبوع الماضي تقليص عدد الدبلوماسيين العاملين هناك من 19 شخصا إلى 4 دبلوماسيين فقط، وذلك على خلفية اتهام أفراد خلية "العبدلي" الإرهابية بتلقي تدريبات في إيران، وأنباء حول مساعدة إيران لبعض المدانين في القضية على الهروب. 

تعليقات