اقتصاد

كايلي جينر.. فتاة خطفت لقب أصغر المليارديرات من مؤسس فيسبوك

الجمعة 2019.3.8 11:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 148قراءة
  • 0 تعليق
كايلي جينر

كايلي جينر

بعد أن حافظ مارك زوكربرج مؤسس موقع "فيسبوك" لفترة طويلة على لقب "أصغر مليارديرات العالم" كونه وصل إلى حجاز المليار في عمر يناهز 23 عاما، تمكنت كايلي جينر، أصغر أفراد عائلة كاردشيان الفنية الشهيرة، من خطف اللقب في عمر 21 عاما، لتحجز لنفسها موقعا على قائمة مجلة "فوربس" العالمية لأثرياء العالم لعام 2019.

"لم أكن أتوقع أي شيء من هذا القبيل، لكني أعترف بأنه شعور جيد بالفعل"، قالت كايلي جينر معبرة عن فرحتها بالحصول على اللقب بثروة تقدر بنحو مليار دولار.

وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، الجمعة، أعلنت "فوربس" أن ثروة جينر تأتي من شركة مستحضرات التجميل الشهيرة التي تملكها، ويطلق عليها اسم "كايلي كوزماتيكس" والتي تديرها بمساعدة والدتها كريس.

وحققت شركة مستحضرات التجميل مبيعات بلغت قيمتها 360 مليون دولار (274 مليون جنيه إسترليني) في العام الماضي بمساعدة مباشرة من الترويج للمنتجات عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بكايلي التي تملك 128 مليون متابع على موقع "أنستقرام"، و26.7 مليون متابع على "تويتر".

وترى جينر أن وسائل التواصل الاجتماعي هي منصات رائعة تخوّل لها التواصل بسهولة مع العملاء والمعجبين.

ومن المثير للدهشة، أن شركة "كايلي كوزماتيكس" لمستحضرات التجميل لديها 7 موظفين فقط.

وكانت جينر قد ظهرت على شاشة التلفزيون للمرة الأولى عندما كانت تبلغ من العمر 10 سنوات، وأصبحت محط أنظار الكثير من المتابعين منذ ذلك الوقت.

تعليقات