فن

بالفيديو.. ليلى علوي وجه جديد في السينما

الخميس 2018.1.4 04:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1575قراءة
  • 0 تعليق
الفنانة ليلى علوي

الفنانة المصرية ليلى علوي

تحتفل النجمة المصرية ليلى علوي، الخميس، بعيد ميلادها، وسط مشوار فني حافل بدأته وهي طفلة قدمت خلاله العديد من الأدوار المميزة. 

ولدت ليلى علوي لأب مصري وأم يونانية وبدأت مشوارها الفني وهي في السابعة من عمرها بالاشتراك في برنامج "أبلة فضيلة" المخصص للأطفال على الإذاعة المصرية، وبرنامج "ماما سميحة" في التليفزيون المصري، مع شقيقتها لمياء.

وكان أول ظهور لليلى علوي على خشبة المسرح، وهي في الخامسة عشرة من عمرها في مسرحية "8 ستات" للمخرج جلال الشرقاوي، بينما كان أول ظهور سينمائي لها في فيلم من أجل الحياة أمام رشدي أباظة وشويكار.


تلقت ليلى علوي تعليمها في المدارس الفرنسية وتخرجت في كلية التجارة عام 1991، واكتشفها الفنان نور الشريف وقدمها للمسرح، ثم عملت في مسلسل "دموع فوق الحقيقة" كأول تعاون لها مع التلفزيون كممثلة محترفة.

ليلى علوي مع أحد الجنود من مصابي العمليات الإرهابية بسيناء

وخلال مشوارها الفني قدمت ليلى علوي أكثر من 50 فيلما و30 مسلسلا و5 مسرحيات.

ليلى علوي مع مديحة يسري

ومن أبرز أعمال ليلى علوي أفلام "إنذار بالطاعة"، "الرجل الثالث"، "إعدام ميت"، "خليل بعد التعديل"، "اضحك الصورة تطلع حلوة"، "ليلة البيبي دول"، "الرجل الذي عطس"، "إشارة مرور"، "غرام الأفاعي"، "المغتصبون"، "يا دنيا يا غرامي"، ومسلسلات "العائلة"، "التوأم"، "ألف ليلة وليلة"، "بنت من شبرا"، ومسرحيات "عش المجانين"، "البرنسيسة"، و"الجميلة والوحشين".

ليلى علوي مع زوجها السابق منصور الجمال

وتزوجت ليلى علوي مرة واحدة من رجل الأعمال منصور الجمال، وانفصلت عنه في 2015 ولها ابن واحد بالتبني أسمته خالد.

ليلى علوي مع ابنها بالتبني

تعليقات