رياضة

تألق "زيزو" يفتح باب الاحتراف أمام خريج "لاماسيا الجزائر"

السبت 2017.8.5 04:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1437قراءة
  • 0 تعليق
زين الدين فرحات

زين الدين فرحات

بات الجزائري طيب مزياني، نجم نادي بارادو الجزائري المعروف بأكاديميته الشهيرة "لاماسيا الجزائر"، مرشحا بقوة للانضمام إلى فريق لوهافر، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، خلال الأيام القليلة المقبلة، بعدما طالبت جماهير النادي عبر عدة مواقع خاصة بها، وعبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بضم اللاعب، لا سيما بعد تألق مواطنه زين الدين فرحات مع النادي ذاته وتقديمه مستوى جيدا معه خلال الفترة الأخيرة.

نجم الجزائر الأوليمبي يسقط في "اختبار فرنسي"

وكان مزياني الوافد الجديد على منتخب الجزائر خطف الأضواء بقوة خلال الموسم المنصرم، حيث أسهم في صعود ناديه لدوري الأضواء الجزائري، وهو ما دفع بنادي استاد رين الفرنسي لإخضاعه للتجربة في شهر أبريل الماضي.

وارتفعت أسهم اللاعبين الجزائريين بشكل كبير لدى بطل مسابقة كأس فرنسا في سنة 1959،  بعد التألق اللافت لزين الدين فرحات خلال الموسم الماضي، ومواصلته لمسلسل التألق في الموسم الحالي، من خلال تسجيله هدفا وصناعته هدفين آخرين في مباراتين شارك فيهما.

ولم يسبق للكرة الجزائرية أن عرفت هذا العدد الكبير من النجوم في دوريي الدرجة الأولى والثانية، مما سيوسّع من هامش الاختيار أمام لوكاس ألكاراز، مدرب "الخضر"، تحسبا للمنافسات المقبلة وبصفة خاصة تصفيات كأس العالم روسيا 2018.

يشار إلى نادي لوهافر يعتبر من أكبر المدارس الكروية في فرنسا، حيث لعب لفائدته لاعبون من أصحاب المستويات "العالمية" على غرار لاسانا ديارا لاعب خط الوسط السابق لريال مدريد، وستيف مانداندا حارس مرمى منتخب فرنسا، وبول بوجبا نجم مانشستر يونايتد، ورياض محرز الجناح الطائر لليستر سيتي.


تعليقات