تكنولوجيا

بالصور.. "لامبورجيني أوروس" أسرع سيارة دفع رباعي في العالم

الثلاثاء 2017.12.5 05:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2464قراءة
  • 0 تعليق
سيارة لامبورجيني "أوروس"

سيارة لامبورجيني "أوروس"

بعد طول انتظار كشفت شركة لامبورجيني الإيطالية للسيارات الرياضية عن أول سيارة دفع رباعي في تاريخها "أوروس" "Urus" بمميزات فئة سيارات لامبورجيني سبورت مثل "Aventador".


وقبل أن تحكم على السيارة، فقد وفرت لامبورجيني تجربة ممتعة للسائق، حيث يمكنه التمتع بقيادتها كسيارة رياضية بحتة أو سيارة دفع رباعي بإمكانها القيادة في الطرق الوعرة والرمال.

وحافظت لامبورجيني على هويتها، ويمكن من خلال مشاهدتها معرفة أن السيارة تنتمي إلى أسطول سيارات لامبورجيني الكوبيه، بسبب مقدمتها المشابهة للفئات الرياضية، خصوصا المصابيح الأمامية حرف "Y" المشهورة بها سيارات لامبورجيني وفتحات التهوية في أسفل المقدمة.


ومن الخلف، المصابيح الخلفية حافظت أيضا على هوية لامبورجيني، كما تتميز من الأسفل بـ4 مخارج عادم مميزة تعكس هوية السيارة الرياضية.


المقصورة الداخلية مشابهة بدرجة كبير المقصورة الداخلية لفئات الكوبيه من لامبورجيني٫ حيث أتت العدادات الرقمية والأزارا مشابهة لسيارة "Aventador" و"huracan"، ونظام ترفيهي مشابه لنظام أودي A8، بالإضافة إلى المقاعد الرياضية.


بالنسبة لأداء السياراة٫ محرك "أوروس" يتكون من ٨ أسطوانات "V8" ويولد 650 حصانا، وعزم دوران يبلغ 850 نيوتن متر، كما تنطلق السيارة من 100 كم/س في 3.6 ثانية فقط لتعتبر أسرع سيارة دفع رباعي في العالم.


وأعلنت لامبورجيني أن السيارة ستبدأ طرحها بالأسواق في بداية عام ٢٠١٨، ومبدئيا سيبلغ سعرها ٧٥٠ ألف درهم إماراتي.




تعليقات