ثقافة

تكريم الفائزين بالدورة الثالثة لجائزة "لغتي" للعمل المسرحي

الخميس 2018.5.3 07:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 611قراءة
  • 0 تعليق
مبادرة "لغتي" تهدف إلى تعلم العربية بسهولة

مبادرة "لغتي" تهدف إلى تعلم العربية بسهولة

كرمت مبادرة "لغتي" التعليمية الرامية إلى دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية لأطفال وطلاب الشارقة، الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في الدورة الثالثة من جائزة "لغتي" للعمل المسرحي التي تستهدف طلاب مرحلة رياض الأطفال بإمارة الشارقة. 

ونظمت المبادرة حفلا في مسرح القصباء بالشارقة بحضور عدد من المسؤولين بالمبادرة ومجموعة من معلمات رياض الأطفال بالشارقة وطلابهن وأولياء أمورهم.

وفازت بالمركز الأول روضة السندس للعام الثاني على التوالي عن العمل المسرحي الذي حمل عنوان "عائلة الألوان"، وبالمركز الثاني روضة المروج عن مسرحية "عائلة الألوان"، وفازت بالمركز الثالث روضة الياسمين عن مسرحية "عائلة الألوان".

واستحدثت المبادرة هذا العام 3 فئات للجوائز التشجيعية حيث ذهبت جائزة أفضل أداء جماعي إلى روضة الياسمين وجائزة أفضل أزياء إلى روضة السندس وجائزة أفضل ديكور إلى روضة المروج.

ورصدت "لغتي" جوائز مالية قيمة للفائزين بالجائزة وصلت قيمتها إلى 10 آلاف درهم للمركز الأول، والثاني 7 آلاف درهم والثالث 5 آلاف درهم كما خصصت 2000 درهم لكل من الجوائز التشجيعية.

وتهدف جائزة "لغتي" للعمل المسرحي، التي تعد الأولى من نوعها على مستوى رياض الأطفال في مجال الأداء المسرحي، إلى إثراء الحصيلة اللغوية لدى الأطفال ودفعهم إلى التعبير بطلاقة وفصاحة وقد حظيت الجائزة بإشادة كبيرة من جمعية المسرحيين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تعليقات