رياضة

لوران بلان يثير التكهنات بشأن توليه تدريب مانشستر يونايتد

الإثنين 2019.2.11 02:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 182قراءة
  • 0 تعليق
لوران بلان

لوران بلان مدرب منتخب فرنسا الأسبق

أثار لوران بلان، المدير الفني الأسبق للمنتخب الفرنسي، التكهنات حول إمكانية تدريبه لمانشستر يونايتد الإنجليزي في الموسم المقبل، بعدما عبر عن رغبته في قيادة أحد الفرق في إنجلترا خلال الفترة المقبلة.

وكان بلان من أبرز الأسماء التي ارتبطت بتدريب مانشستر يونايتد بعد رحيل البرتغالي جوزيه مورينيو عن الفريق في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، لكن الإدارة استقرت على تعيين النرويجي أولي جونار سولسكاير بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم الحالي.

وقال بلان، في تصريحات لصحيفة "تايمز" البريطانية: "التدريب في إنجلترا طموح كبير بالنسبة لي".

وأضاف: "لديّ خبرة كبيرة مع باريس سان جيرمان، لكن من الصعب التفكير في قيادة فريق فرنسي جديد، أريد أن أدخل تحديا جديدا في إنجلترا أو إسبانيا أو إيطاليا".

وأوضح: "لقد لعبت في هذه الدول من قبل، ولذا فأنا أعرفهم جيدا وما زلت مستمرا في الذهاب إلى المباريات الخاصة بهم ومتابعتهم".

وكشف المدرب الفرنسي عن تلقيه عرضا من مانشستر يونايتد لتدريب الفريق في عام 2014 خلفا لديفيد مويس، إلا أنه فضّل البقاء مع باريس سان جيرمان، ليتجه النادي الإنجليزي إلى التعاقد مع الهولندي لويس فان جال.

يُذكر أن بلان تولى تدريب المنتخب الفرنسي بين عامي 2010 و2012، ثم قاد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي منذ 2013 حتى 2016، دون أن يتولى تدريب أي فريق منذ ذلك الحين.

تعليقات