سياسة

مباحثات هاتفية بين لافروف وبومبيو بشأن سوريا وكوريا

الإثنين 2018.6.18 07:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 168قراءة
  • 0 تعليق
 سيرجي لافروف بحث مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو

سيرجي لافروف بحث مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو

كشفت وزارة الخارجية الروسية أن وزير الخارجية سيرجي لافروف بحث مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو في اتصال هاتفي، اليوم الإثنين، قضايا سوريا وشبه الجزيرة الكورية، إضافة إلى اتصالات ثنائية مستقبلية. 

وقالت الوزارة في بيان إنهما تحدثا كذلك عن الجدول الزمني للاتصالات السياسية بين موسكو وواشنطن في المستقبل القريب والعلاقات الثنائية.

وأوضحت أن المكالمة ركزت على "القضايا المتعلقة بالتسوية السورية بناء على القرار 2254 لمجلس الأمن الدولي، وكذلك جمع الجهود لمعالجة مشكلات شبه الجزيرة الكورية".

ويأتي هذا الاتصال بعد أيام قليلة من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه قد يلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين، خلال الصيف الجاري، فيما قال المتحدث باسم الكرملين ديمترى بيسكوف إن موسكو لا تستبعد عقد اجتماع بين الرئيسين بوتين وترامب هذا الصيف.

ووجهت الولايات المتحدة مؤخراً اتهامات لخمسة روس وثلاثة سوريين بانتهاك العقوبات الأمريكية، من خلال إرسال وقود طائرات إلى سوريا، وبغسل الأموال من خلال تحويلات مالية عبر النظام المالي الأمريكي للدفع مقابل شحنات الوقود، في الوقت الذي أكد فيه وزير الخارجية الروسي في وقت سابق أن الولايات المتحدة ليست لديها نية لمغادرة سوريا رغم قول واشنطن إن لديها خططاً في هذا الإطار.

تعليقات