فن

تيم حسن يكشف أسرار "عائلة الحاج نعمان" بالجامعة اللبنانية الأمريكية

الأربعاء 2018.4.18 01:39 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 121قراءة
  • 0 تعليق
الفنان تيم حسن

الفنان تيم حسن

كرّمت الجامعة اللبنانية الأمريكية أسرة مسلسل "عائلة الحاج نعمان" الذي عرض في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، بحضور المنتج صادق الصباح والفنان تيم الحسن، وعدد من قيادات وزارة الصحة اللبنانية أبرزهم مدير العناية الطبية في وزارة الصحة د. جوزيف الحلو، ونقيب الأطباء البروفيسور ريمون صايغ، ورئيس الجامعة اللبنانية الأمريكية دكتور جوزيف جبرا. 


وقال الفنان تيم حسن إن تجسيد دور المريض نفسيا حساس جدا، فالتعبير السائد عن هذا الشخص أنه "مجنون"، لذلك يجب أن يستحضر الممثل أدواته التمثيلية كافة؛ من أجل الإسهام في تغيير الصورة ولمس المجتمع بطريقة إيجابية تعكس كل المراحل التي يمر بها المريض نفسيا وعرض الحل؛ لأن المعالجة ممكنة وتتطلب عناية خاصة بالمريض من قبل مجتمعه وخاصة عائلته.

وأوضح تيم حسن أن تجسيده شخصية "خالد" في مسلسل "عائلة الحاج نعمان" تطلب محاكاة للدور وإلماما بالشخصية من خلال دراسة نماذج خاصة؛ من أجل التعمق بالدور وتجسيده بأسلوب مميز لا يخدش الصورة العامة للمريض؛ لأن الخطأ في هذه الحالات مكلف جداً.

من ناحيته، قال منتج المسلسل صادق الصباح، إنه من السهل لفت نظر الناس وخرق بيوتهم من خلال الصوت والصورة، ولكن المهم أن نهز المجتمع بمضمون يغير النظرة ويصوب الخطأ، وهنا يكمن الفرق بين التجارة والصناعة في الفن.

ولفت الصباح إلى أن رسالة المسلسل هي أن المرض ليس عيبا، وهذا ما طرح مع النجم تيم حسن بجرأة وعمق في مسلسل "عائلة الحاج نعمان"، مشيراً إلى أن تيم حسن قام بمجهود جبار لإيصال الرسالة، ولو لم يوافق تيم على تجسيد الدور، لكانت الشركة ستتجه لتغيير العمل، بخاصة وأنّها كانت ستنتج عملاً صعيدياً، ولكن بعد لقاء الكاتب مجدي صابر تغيرت الخطة، مؤكداً أن طبيباً مختصاً في مجال الطب النفسي رافق التحضيرات الأولية للمسلسل.


تعليقات