سياسة

ليبرمان يستفز العرب بتغريدة عنصرية عن اللاعب المصري محمد صلاح

الأربعاء 2018.4.25 03:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 9070قراءة
  • 0 تعليق
 صورة صلاح التي استخدمها الطيبي للإشادة به

صورة صلاح التي استخدمها الطيبي للإشادة به

يأبى وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إلا أن يكون مستفزا للعرب، فإن لم يبرر قتل الفلسطينيين فإنه يحاول سرقة بهجة الفرح بالإنجازات التي حققها لاعب كرة القدم المصري محمد صلاح.

فاجأ ليبرمان  العرب بتغريدة بالعبرية كتب فيها "أدعو رئيس الأركان للجيش الإسرائيلي لاستدعاء محمد صلاح للخدمة العسكرية".

وتحمل التغريدة في طياتها الكثير من العنصرية إذ أن صلاح، صاحب الإنجازات الباهرة مع  فريق ليفربول الإنجليزي، مصري الجنسية، ويرفض حتى المواطنين العرب في أراضي 1948 الخدمة العسكرية باعتبار أن الجيش الإسرائيلي هو جيش احتلال.

ولربما هذا ما دفع النائب العربي في الكنيست أحمد الطيبي للرد على ليبرمان بتغريدة كتب فيها"أنا متأكد من أن صلاح يود معرفتك جيدا السيد ليبرمان، سيود أن يعرف إلى أي قناص ستمنح وساما وخططك لقصف سد أسوان".


وأثارت تغريدة ليبرمان العنصرية ردود فعل عربية غاضبة.

وكتبت د.داليا سعودي، الكاتبة والأديبة المصرية، " التغريدة التي كتبها ليبرمان وزير دفاع الدولة الصهيونية عن رغبته في ضم محمد صلاح لجيش دولة الاحتلال الإسرائيلية هي طريقة لجر بطلنا لسجال سياسي حقير. يريده أن يرد فيؤلب عليه الجماهير المناصرة لإسرائيل في الغرب و يجعله محل خلاف بعد أن اجتمع على حبه الجميع. لكن هيهات!".

أما محمد عبود فكتب" تأثير صلاح يخترق أعداءنا في إسرائيل.. الإرهابي ليبرمان يتمنى لو كان صلاح إسرائيليا . والطيبي يؤكد بدون عرب لن تحرز أهدافا".

وكتب رجل عرّف نفسه باسم رجل بلا قيود" حقد دفيين على نجاح أي عربي في أي مجال هكذا الصهيونية".

وكتب أحمد "يمرضو لما يشوفو عربي ناجح في الغرب".

يذكر أن ليبرمان معروف بمواقفه المعادية للعرب.

وفي الأسابيع الأخيرة برر ليبرمان استشهاد فلسطينيين في غزة برصاص القناصة الإسرائيليين.


تعليقات