رياضة

"العجوز" لومير يوافق مبدئيا على تدريب الصفاقسي

الأربعاء 2018.5.9 07:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 209قراءة
  • 0 تعليق
روجيه لومير

روجيه لومير

منح المدرب الفرنسي روجيه لومير موافقته المبدئية على تدريب الصفاقسي التونسي، بعد مفاوضات شاقة وعسيرة امتدت لأكثر من أسبوع.  
رئيس الصفاقسي يعلن قرب التعاقد مع الفرنسي لومير
غضب جماهير الصفاقسي يجبر اللاعبين على عدم العودة لمنازلهم

وأكد راديو "ديوان إف إم" أن المدرب "العجوز" (76 سنة) سيحلّ مساء (الأربعاء) بتونس قادما من العاصمة البلجيكية بروكسل، وذلك لمتابعة مواجهة "الكلاسيكو" التي ستجمع (الخميس) الصفاقسي بالأفريقي، لحساب الأسبوع الأخير من الدوري التونسي، على أن يتعاقد  رسمياً مع نادي الجنوب التونسي في اليوم الموالي، في صورة التوصل إلى اتفاق حول بعض النقاط الخلافية.
ويعاني الصفاقسي منذ بداية الموسم من تذبذب كبير على مستوى النتائج بسبب التغييرات الكبيرة على مستوى الجهاز الفني، فضلا عن عدم التزام اللاعبين جراء عدم حصولهم على مستحقاتهم المادية.
ويحظى لومير بسمعة طيبة في الأوساط الكروية في تونس، حيث ترك بصماته تباعاً مع الترجي التونسي والنجم الساحلي، كما كان مهندس اللقب الوحيد الذي فاز به منتخب تونس في مسابقة أمم أفريقيا في سنة 2004.
ومنذ انتهاء تجربته مع سيدان الفرنسي في سنة 2016، لم يشرف صانع فوز منتخب فرنسا بيورو 2000 على تدريب أي فريق، حيث تراجع شباب قسنطينة الجزائري عن التعاقد معه في السنة الماضية لأسباب غامضة، كما فشل النجم الساحلي التونسي في إقناعه بتجديد المغامرة معه. 
"زميل إبرا" يمنح موافقته النهائية على تمثيل منتخب تونس
منتخب تونس يحبس أنفاسه بعد إصابة الخزري
وطوال تجربته التدريبية الممتدة لأكثر من 43 سنة، قاد لومير المنتخبات والأندية التي أشرف عليها في 184 مباراة، حقّق خلالها 89 فوزا و57 تعادلا، مقابل تكبّده 38 خسارة، محقّقا معدل نقاط في حدود 1.8 نقطة في المباراة الوحيدة.

تعليقات