مجتمع

فوائد الليمون لجمال المرأة.. لن تتركي بيتك خاليا منه بعد الآن

الأربعاء 2018.1.24 11:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 627قراءة
  • 0 تعليق
فوائد الليمون لجمال المرأة

فوائد الليمون لجمال المرأة

أكثر ما ترغب به أي امرأة هو الجمال الدائم، وطوال طريقها تبحث عن كل ما يخدم جمالها ويبرزه ويعززه، فتستخدم مستحضرات التجميل، والكريمات والخلطات الطبيعية ، كل هذا في سبيل الوصول إلى المظهر الذي تطمح إليه

والليمون من أهم المكونات الطبيعية الذي له العديد من الخواص التجميلية المبهرة، وسوف يكون صديقك الجديد المقرب للعناية ببشرتك وجمالك، فتعرفي على فوائد الليمون لجمال المرأة. إليك بعض استخدامات الليمون التجميلية غير المعروفة.

البشرة الدهنية

إن كنتِ تعانين من البشرة الدهنية ولمعانها المبالغ فيه، فإليكٍ أحد الحلول الطبيعية السحرية من الليمون، فيمكنكِ استخدام عصير الليمون للحصول على بشرة خالية من الدهون، صحية، تخلو من حب الشباب المزعج، كل هذا عند استخدامك لقطنة مبللة بعصير الليمون وفرْك بشرتك بها، فالليمون له خصائص مضادة للبكتيريا كما أنه يقضي على دهون البشرة ويقلل من إفراز البشرة لها.

تشقق الشفاه

كثيراً ما نلاحظ تشقق الشفاه وجفافها، وعند استخدام أحمر الشفاه فإن الموضوع يسوء للغاية ويصبح شكلها غير جميل على الإطلاق، لذلك ننصحك باستخدام عصير الليمون كمرطب للشفاه، فقط ضعيه قبل النوم على شفاهك وسوف تذهلين من النتيجة في الصباح، كما يمكنك استخدامه كمقشر للشفاه مع القليل من زيت الزيتون وحبات السكر الخشنة، وسوف تحصلين على شفاه ناعمة رطبة خالية من القشور أو التشققات.

بقع تقدم العمر

تصاب المرأة مع التقدم في العمر ببعض البقع البنية أو الداكنة نتيجة لتعرضها لأشعة الشمس الضارة مع سنوات العمر، فتظهر تلك البقع على بشرتها فتقلل من درجة توحيد لون البشرة، مما يسبب الكثير من الانزعاج وعدم الرضا، استخدمي فقط عصير الليمون على تلك البقع أو حتى شرائح الليمون واتركيها مدة 15 دقيقة، بعدها قومي بغسل وجهك بماء دافئ أولًا ثم بماء بارد حتى تتأكدي من غلق مسام البشرة.

محاربة علامات التقدم في العمر

أكثر ما تخشاه أي امرأة هو ظهور علامات تقدم العمر على بشرتها، لذلك ومن سن الخامسة والعشرين تبدأ في أخذ الاحتياطات والالتزام بكريمات الترطيب؛ لتأخير علامات التقدم في العمر لأقصى وقت ممكن. ولليمون قوته في محاربة علامات التقدم بالعمر، الليمون له العديد من الخواص المضادة للبكتيريا، كما أنه يعمل على مجابهة الشقوق الحرة التي تعد المحرك الأول لظهور علامات التقدم بالعمر، احرصي على تناول الماء الدافئ مع شرائح الليمون الطازجة يوميا، فلها مفعول السحر الذي يبدأ من الداخل على أجهزة الجسم ليظهر السحر على بشرتك الخارجية.

مقشر ومفتح ومضاد لرائحة العرق

ويستخدم الليمون لمنطقة الإبط؛ إذ  له العديد من الفوائد والاستخدامات والنتائج التي تؤتي ثمارها من استخدام الليمون، فيمكنك استخدامه كمضاد لرائحة العرق، حيث إن خصائصه المضادة للبكتيريا سوف تعمل على قتل البكتيريا التي تتسبب في ظهور رائحة العرق غير المحببة، كما أنه يعمل على تفتيح المناطق الداكنة والبقع، كذلك يرطب الجلد ويستخدم في تقشير الجلد الميت،

فقط قومي باستخدام عصير الليمون مع دقيق الشوفان والعسل الأبيض للحصول على عجينة متماسكة، يمكن تطبيقها كقناع لمنطقة الإبط وتركها لمدة ساعة، بعدها نقوم بفركها بحركات دائرية ناعمة، ثم يتم غسل المنطقة وتجفيفها جيدا، التزمي بتلك الوصفة وسوف تلاحظين النتيجة الرائعة مع قليل من الوقت.


تعليقات