مجتمع

قشر الليمون.. يكافح السرطان ويحمى القلب

الأحد 2017.5.14 10:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1890قراءة
  • 0 تعليق
لقشر الليمون فوائد عديدة

لقشر الليمون فوائد عديدة

يحرص الكثيرون منا على التخلص من قشر الليمون فور استخدام ثمرته رغم أن الدراسات الطبية أثبتت أنه يمثل معجزة طبية طبيعية، إذ له فوائد عديدة؛ حيث يحارب الخلايا السرطانية ويحمى القلب كما يحافظ على العظام ويمكن استخدامه في إنقاص الوزن الزائد حال اتباع حمية غذائية معينة.  

كما لقشر الليمون الكثير من الفوائد الصحية للجسم؛ إذ يحتوي على ما يتراوح بين 5 إلى 10 أضعاف فيتامين C الموجود في عصيرها، هذا فضلاً عن احتوائها على فيتامين A بكميات كبيرة، ما يحسن الصحة ويحافظ عليها.

وذكر موقع " بولد سكاي " الأمريكي المعني بالصحة أن لقشر الليمون 7 فوائد من بينها:

1- إنقاص الوزن:

لقشر الليمون فائدة في التخلص من الوزن الزائد وذلك لاحتوائه على البكتين، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان والتي تساعد في إنقاص الوزن وخفض الجسم.

2- يحارب السرطان:

يعمل قشر الليمون على مقاومة ومحاربة السرطان والخلايا السرطانية، وذلك لاحتوائه على مادتي الفلافونويد، وسالفيسترول Q 40 المقاومتين للخلايا السرطانية، لذا فتناول قشر الليمون يساعد في الوقاية من عدة أنواع من السرطان، كسرطان الثدي، والقولون، والجلد وغيرهما.

3- خفض الكوليسترول:

لاحتوائه على مركبات البوليفينول، فإن قشر الليمون يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار بالجسم، مما يساعد في الحفاظ على سلامة الشرايين وصحة القلب.

4- يحافظ على العظام:

 قشر الليمون يساعد الإنسان على عظام صحية، لأنه يحتوى على كميات كبيرة من فيتامين C والكالسيوم.

5- يحمى القلب:

فهو غني بالبوتاسيوم والذي يحافظ على المستوى الطبيعي لضغط الدم، ما يعد عامل حماية من أمراض القلب، والأوعية الدموية.

6- يحافظ على صحة الفم:

نقص فيتامين C يؤدي إلى مشاكل الفم والأسنان، لذا فإن قشر الليمون يعد وسيلة فعالة للحماية من نزيف والتهابات اللثة.

7- البشرة:

يحتوي قشر الليمون على حمض السيتريك إلى جانب فيتامين C، ما يساعد في تنقية الدم والتخلص من الشوائب العالقة بخلايا الجلد، ويعطى بشرة صحية ونضره، كما يحمى من حب الشباب وغيره من البثور التي تظهر بالوجه.


تعليقات