ثقافة

تكريم الفائزين بجائزة أمناء المكتبات في أبوظبي للعام الثاني

الثلاثاء 2018.3.6 01:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 340قراءة
  • 0 تعليق
الفائزون في أمناء المكتبات

الفائزون في أمناء المكتبات

أعلنت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي أسماء الفائزين بجائزة أمناء المكتبات المدرسية، التي تقيمها الأمانة بالشراكة مع مؤسسة الإمارات للآداب.

وتكرم الجائزة أمناء مكتبات المدارس وتكافئ جهودهم الخلاقة المبدعة، التي يبذلونها لإثراء المعرفة ونشر الثقافة وتعزيزمحبة القراءة لدى طلبة المدارس الحكومية والخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة.


أقيم حفل توزيع الجوائز ضمن الدورة العاشرة لمهرجان طيران الإمارات للآداب، في متحف الاتحاد، وحضر الحفل لفيف من كبار الشخصيات، أبرزهم محمد المر، عضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب ورئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، وسعيد النابوده، المدير العام بالإنابة لهيئة دبي للثقافة والفنون، والدكتور صلاح عبدالعزيز القاسم، مستشار هيئة دبي للثقافة والفنون، والدكتورة حصة أحمد بن مسعود، مدير إدارة مكتبات دبي العامة، وشموس بن فارس، منسق إمارة دبي لشهر القراءة، في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي.


وتولى تقديم الجوائز للفائزين عبد الله محمد البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، وكاتبة الأطفال جاكلين ويلسون، التي تتصدر أعمالها قوائم الكتب العالمية، والتي حضرت خصيصاً إلى دبي للمشاركة في المهرجان.


أمناء المكتبات الفائزون- المدارس الحكومية

المركز الأول بالتشارك: سامح فاروق محمد فرج وبخيتة عيد المنصوري - مدرسة بدع المطاوعة، أبوظبي.


المركز الثاني: علياء علي سعيد الكتبي - مدرسة محمد بن راشد للتعليم الأساسي، دبي.


المركز الثالث: آمنة سالم الشامسي -  مدرسة شيخة بنت سرور، العين.

تكريم خاص:: مها علي الغانم - مدرسة الوادي ح1 بنين، الذيد، الشارقة.


أمناء المكتبات الفائزون- المدارس الخاصة


المركز الأول: فيرونيكا لامبوفا - مدرسة وينشستر، دبي.

المركز الثاني بالتشارك: ترايسي عموري وهيلين فوش- مدرسة دبي للتخاطب بالإنجليزية، دبي.


المركز الثالث : جولي دوتيرير - مدرسة الجالية الأمريكية في أبو ظبي، أبوظبي.

تكريم خاص: هبه عبد الهادي ابراهيم عبد المجيد - أكاديمية ياس الخاصة، أبوظبي.


وأكد عبد الله البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، أن أهداف الجائزة تتماشى مع الجهود الحكومية في دبي الرامية إلى وضع إطار استراتيجي شامل لبناء أجيال مثقّفة، تجسيداً لرؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتعزيز قيمة الثقافة والمعرفة لدى الأجيال المقبلة، وتوجيهات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الرامية إلى استشراف أشكال جديدة من البرامج والأنشطة التي تشجع على القراءة والاطلاع، بما يخدم تحقيق أهداف خطة دبي 2021 لتصبح الإمارة موطناً لأفرادٍ مبدعين وممكِّنين، كما تتماشى أهدافها مع رسالة "شهر القراءة" في ترسيخ القراءة كعادة مجتمعية دائمة في دولة الإمارات، وتحفيز الأجيال المقبلة وتشجيعهم على التجاوب مع المبادرات الحكومية.


وصرحت إيزابيل أبو الهول (الحاصلة على وسام الإمبراطورية البريطانية)، الرئيسة التنفيذية وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب، ومديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب: "بأن المجتمع بكل شرائحه قدم دعماً بلا حدود لهذه المسابقة، وإنه لمن المشجع حقاً أن نرى المجتمع يتكاتف لدعم أمناء المكتبات المدرسية، الذين يعملون بصمت كجنودٍ مجهولين، ليسطروا قصص نجاح العديد من كتّابنا".


وأضافت: "إنهم يعملون بكل اجتهاد عل مدى العام لجعل المناهج الدراسية تحفل بالفعاليات والأنشطة الغنية بمحتواها الأكاديمي، ونأمل أن تسهم الجائزة في خلق روح تنافسية بين أمناء المكتبات لنرتقي بالمكتبات ومواردها ونوفر لهؤلاء الأبطال المجهولين كل ما يحتاجونه للأخذ بيد النشء، تهانينا القلبية للفائزين، ولمن شاركوا في المسابقة. فقد حان الوقت ليسطع نورهم.

وتقام الدورة العاشرة لمهرجان طيران الإمارات للآداب في الفترة من 1 إلى 10 مارس 2018.


تعليقات