سياسة

مسؤول عسكري ليبي لـ"العين الإخبارية": الجيش يبسط سيطرته على درنة

الخميس 2018.6.28 10:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 424قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من الجيش الليبي - أرشيفية

عناصر من الجيش الليبي - أرشيفية

تأكيدا لانفراد "العين الإخبارية"، قال مسؤول عسكري ليبي إن القوات المسلحة الليببة سيطرت بشكل كامل على مدينة درنة، وإن الجيش الليبي بسط سيطرته على جميع أحياء المدينة.‎

وأوضح المسؤول الليبي في تصريحات لـ"العين الإخبارية"، أن سلاح الهندسة العسكرية التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، انتهى من تمشيط عدد كبير من أحياء مدينة درنة لنزع المفخخات والألغام.

وأضاف: "أبلغنا القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية بتحرير مدينة درنة بالكامل من قبضة الجماعات الإرهابية، وننتظر إعلان القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، مدينة درنة خالية من الإرهاب".

وأكد آمر مجموعة عمليات المختار القتالية لتحرير درنة اللواء سالم الرفادي نجاح الجيش الليبي في السيطرة الكاملة على مدينة درنة.

وكان اللواء سالم الرفادي، آمر غرفة عمليات عمر المختار في درنة، قد أكد لمراسل "العين الإخبارية"، الأحد الماضي، أن الجيش الليبي اقتحم آخر معاقل الإرهابيين في المدينة، مؤكدا إعلان تحرير المدينة خلال ساعات.

وأفاد مراسل "العين الإخبارية" في درنة، الإثنين الماضي، أن صفوف الجماعات الإرهابية في المدينة شهدت انهيارات واسعة، وسط تقدم لقوات الجيش الوطني في محور وسط البلاد.


وتابع مراسلنا أن قوات الجيش الوطني الليبي بسطت كامل سيطرتها على شارع حشيشة وفندق شلوف ومقر فرقة درنة، وعمارة الكواش بوسط درنة، بالتزامن مع عمليات تمشيط واسعة لمجموعة من أحياء درنة.

وكان القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر قد أعلن، في 7 مايو/آيار الماضي، بدء عملية عسكرية لتحرير درنة من الجماعات الإرهابية.

واستطاع الجيش التقدم بخطى ثابتة في عملية التحرير، وأعلن حفتر في 4 يونيو/حزيران الجاري، انطلاق المرحلة الثانية من معركة درنة، حيث تمكنت القوات الليبية من تحقيق تقدم واسع للجيش وإسقاط كثير من قيادات التنظيمات الإرهابية في المدينة الاستراتيجية.


تعليقات