سياسة

العسكريون الليبيون يتفقون بالقاهرة على الهيكل التنظيمي للجيش

الجمعة 2018.10.19 07:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 483قراءة
  • 0 تعليق
العميد أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي

العميد أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي

صرح العميد أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي، بتواصل اجتماعات لجان توحيد المؤسسة العسكرية الليبية فى القاهرة برعاية مصرية.

وأكد المسماري أن المجتمعين اتفقوا على أن القيادة العامة بقيادة المشير أركان حرب خليفة حفتر هى الواجهة الرئيسية للجيش الوطني الليبي، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل المجالس القيادية الثلاثة للجيش، وهي مجلس الأمن القومي ومجلس الدفاع الأعلى ومجلس القيادة العامة.

وأوضح أنه تم الاتفاق على الهيكل التنظيمي والمهام والواجبات المناطة بكل مجلس من المجالس الثلاثة، كما تم التوافق أيضا على بعض المقترحات الخاصة بمعالجة مشكلة المليشيات المسلحة المنتشرة فى المنطقة الغربية.

في الوقت نفسه، نفى المسماري مناقشة أي مستجدات أو مبادرة جديدة قدمها الجانب المصري، مثل تشكيل مجلس عسكري وطرح أسماء لعضويته.

وكانت اجتماعات العسكريين الليبيين لبحث توحيد مؤسسة الجيش انطلقت في القاهرة الأربعاء الماضي، برعاية اللجنة الوطنية المعنية بالملف الليبي.

 وأشاد المسماري فى تصريحات لـ"العين الإخبارية" بـ"الدور الذي تلعبه مصر لتوحيد صفوف الليبيين لمكافحة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة"، فيما نفى الأكاذيب التي روجتها وسائل إعلام مختلفة حول طرح القاهرة أي مبادرات جديدة بشأن المؤسسة العسكرية الليبية.

ودعا وسائل الإعلام لتحري الدقة والمهنية فيما يُنقل من أخبار عن المؤسسة العسكرية الليبية واجتماعات العسكريين الليبيين في القاهرة، مشيرا إلى أن "الشائعات التي يتم ترويجها تهدف إلى تشويه الدور المصري وعرقلة توحيد الجيش الوطني الليبي".

تعليقات