سياسة

الجيش الليبي يعلن جاهزيته لتأمين الانتخابات المقبلة

الأحد 2018.10.14 04:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 253قراءة
  • 0 تعليق
القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر

القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر

أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، الأحد، جاهزيتها لتأمين الانتخابات المقبلة في البلاد، والمقررة نهاية العام الجاري.

وقالت القيادة العامة، في بيان حصلت "العين الإخبارية"، على نسخة منه إنها "وضمن مسؤوليتها الوطنية والدستورية والقوانين واللوائح المنظمة لعمل المؤسسة العسكرية.. معنية بحماية المسار الديمقراطي والتداول السلمي للسلطة.. ولذلك تؤكد جاهزيتها العالية لتأمين أية عملية انتخابية في البلاد من خلال حماية مراكز الاقتراع".

وفي السياق ذاته، قال المبعوث الأممي إلي ليبيا غسان سلامة إن بعثته تعمل على إجراء الانتخابات في "أمد قريب"، مضيفا أن "الفوضى المحلية هي التي تسببت في تأخيرها".

وأضاف سلامة، في تصريحات صحفية، أن البعثة الأممية تعمل على إجراء الانتخابات، وأن العوامل المحلية تسببت في تأخير الانتخابات، وليس الخلاف الإيطالي الفرنسي.

وأبدى سلامة معارضته لهيمنة أي ميليشيا على العاصمة طرابلس، سواء من داخلها أم من خارجها، وذلك بعد أسابيع قليلة من وقف لإطلاق النار برعاية البعثة، بين عدة جماعات مسلحة.

وأعرب المبعوث الأممي عن أمله في أن تتمكن خطة أمنية واقتصادية من تهيئة الأوضاع في البلاد لنوع من الاستقرار يفضي إلى حل سياسي دائم.

ومن المقرر أن تشهد ليبيا إجراء انتخابات في ديسمبر/كانون الأول المقبل، وذلك وفقا لاتفاق بين الأطراف الليبية الفاعلة أثناء اجتماعهم بالعاصمة الفرنسية باريس.


تعليقات