سياسة

قوات الصاعقة بالجيش الليبي تبدأ مهمة تطهير طرابلس من الإرهاب

الأربعاء 2019.4.10 04:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1058قراءة
  • 0 تعليق
قوات تابعة للجيش الوطني الليبي

قوات تابعة للجيش الوطني الليبي

بدأت قوات الصاعقة التابعة للجيش الوطني الليبي، الأربعاء، تنفيذ عدد من المهمات الخاصة عملية تطهير العاصمة طرابلس من المليشيات المسلحة، بحسب ما أكدته شعبة الإعلام الحربي.

ونجحت قوات الجيش الوطني في السيطرة على معسكر اللواء الرابع (العزيزية) بالعاصمة الليبية، في وقت سابق من اليوم، بعد معارك شرسة واشتباكات عنيفة شهدتها المنطقة المحيطة.

وبعد سيطرتها التامة على المعسكر، عثرت قوات الجيش  على سيارات وآليات كانت تستخدم في إطلاق قذائف عشوائية، قبل أن يتم مصادرتها، وأسر عدد من أفراد المليشيات الإرهابية المُسلحة.


وأمام التدخل والنجاح المحقق لقوات الجيش الليبي، سارع عدد من الإرهابيين إلى الفرار تاركين خلفهم أسلحتهم وعددا من الجثث التي تم التحفظ عليها من قبل أفراد القوات المُسلحة.

وقبل ساعات، شهدت منطقة القوارشة بمدينة بنغازي شرق ليبيا انفجار سيارة مفخخة، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والمصابين، دون تحديد أعدادهم.

وعزا مدير مكتب الإعلام بوزارة الداخلية التابعة للحكومة المؤقتة، طارق الخراز، الانفجار إلى اصطدام سيارة تحمل مخلفات حرب بأخرى، بحسب ما أكده لـ"العين الإخبارية".

ويعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم، اجتماعاً طارئاً بشأن الأوضاع في ليبيا، فيما تمسك المبعوث الأممي غسان سلامة، بصعوبة عقد الملتقى الوطني الجامع "ملتقى غدامس" في موعده.

وكان الجيش الوطني الليبي قد أطلق في 4 أبريل/نيسان الجاري، عملية عسكرية أسماها "طوفان الكرامة" لتطهير العاصمة طرابلس من المليشيات المسلحة.

وأحرز الجيش تقدماً سريعاً في المواجهات مع المليشيات، غرب البلاد، وسيطر على العديد من القرى والمناطق، أثناء تقدمه نحو طرابلس من عدة محاور.

تعليقات