سياسة

مصدر عسكري ليبي لـ"العين الإخبارية": سقوط أخطر قيادات القاعدة بدرنة

الإثنين 2018.10.8 08:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 522قراءة
  • 0 تعليق
قوات الجيش الوطني الليبي في مدينة درنة - أرشيفية

قوات الجيش الوطني الليبي في مدينة درنة - أرشيفية

كشف مصدر عسكري ليبي عن أن قوات الجيش الليبي تمكنت من القبض على واحد من أخطر إرهابيي تنظيم القاعدة في ليبيا وشمال أفريقيا، وذلك خلال عملية القبض على أمير التنظيم الإرهابي هشام عشماوي. 

وقال المصدر الليبي -رفض الإفصاح عن هويته لحساسية منصبه- في تصريحات لمراسل "العين الإخبارية" في درنة، إن الإرهابي يحمل الجنسية الليبية ويُدعى مرعي عبدالفتاح زغبية.

وأضاف المصدر الليبي أن قوات الجيش ألقت على زغبية الذي قاتل إلى جانب الجماعات الإرهابية في أفغانستان خلال عام 2001، مشيرا إلى أن الإرهابي تلقى تدريبات في معسكر تابع لتنظيم القاعدة بالسودان قبل السفر إلى أفغانستان.


وأوضح المصدر أن الإرهابي زغبية أُدرِج علي قوائم الإرهاب العالمي عام 2006 لتورطه في التخطيط والتنفيذ للعديد من العمليات الإرهابية، مؤكدا أنه تم سجنه من قبل في إيطاليا لتورطه في أعمال إرهابية عام 2007.

وأكد المصدر أن زغبية قيادي بارز في تنظيم "المرابطين" الذي أسسه الإرهابي المصري عشماوي في مدينة درنة، والذي أعلن الجيش القبض عليه، موضحا أنه لا يقل خطورة عن الإرهابي عشماوي.

وأعلن المشير خليفة حفتر، القائد العام للجيش الليبي، تحرير مدينة درنة الليبية رسميا من الجماعات والمليشيات الإرهابية فى يونيو/حزيران الماضي، فيما تواصلت أعمال تطهيرها من براثن الإرهاب بعدها.

تعليقات