سياسة

خارجية الوفاق: 3 قتلى في هجوم إرهابي مزدوج على مقرنا بطرابلس

الثلاثاء 2018.12.25 04:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 243قراءة
  • 0 تعليق
وجود أمني مكثّف في محيط وزارة الخارجية الليبية

وجود أمني مكثّف في محيط وزارة الخارجية الليبية

قالت وزارة الخارجية التابعة لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، إن الهجوم الإرهابي الذي استهدف مقرها، صباح اليوم الثلاثاء، أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين، مشيرة إلى أنه كان اعتداءً مزدوجا؛ حيث فتح إرهابيون النار، فيما قام آخر بتفجير نفسه داخل مقرها.  

وأوضحت الوزارة، في بيان اطلعت عليه "العين الإخبارية"، أن الإرهابيين فتحوا النار باستخدام الأسلحة، فيما قام أحد المهاجمين بتفجير نفسه داخل المقر؛ ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وجرح آخرين.

وأعربت، عن إدانتها لهذا "العدوان الغاشم" على موظفين دبلوماسيين.

وأضافت: "نذكّر العالم بأن الشعب الليبي يخوض الحرب على الإرهاب نيابة عنه ودفاعا عن شعوبه".

وناشدت الوزارة المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤولياته لدعم الشعب الليبي في مواجهة قوى الظلام والتطرف.


وأكدت: "هذه العمليات لن تُثنينا عن أداء مهامنا وممارسة واجبنا في استكمال مسيرة الاستقرار السياسي من أجل ليبيا واحدة ذات سيادة تتسع للجميع، دولة ديمقراطية وقانون ومؤسسات لا مكان فيها للإرهاب والتطرف".

وأشارت خارجية الوفاق إلى أن الأجهزة الأمنية تعاملت باحترافية عالية مع الهجوم؛ ما قلل من عدد الضحايا وأسهم في السيطرة على المهاجمين في زمن قياسي.


من جهة أخرى، عُثر على جثة أحد القادة البازين في مليشيا "ثوار طرابلس" داخل مقر الوزارة.

وقال المتحدث باسم الإسعاف والطوارئ أسامة علي إن ضحايا تفجير وزارة الخارجية هم الموظفون: إبراهيم الشايبي وهند الأرناؤوطي والمتحدث باسم مليشيا "ثوار طرابلس" عبدالرحمن المزوغي.


وتخضع العاصمة الليبية لسيطرة عدد من المليشيات، التي تتلقى رواتبها من حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج.

وتعرض مقر وزارة الخارجية الليبية، بالعاصمة طرابلس، اليوم الثلاثاء، لهجوم انتحاري، سقط على إثره 3 قتلى و9 جرحى، بحسب بيان صدر عن وزارة الصحة.

وأفادت مصادر مطلعة، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الليبية، بأن الهجوم الإرهابي نفذه 4 مسلحين؛ حيث فجّر اثنان من الإرهابيين نفسيهما، فيما قتل الثالث في تبادل لإطلاق النار مع حراس المبنى.

وأضافت أن حريقا اندلع في الدور الثاني من المبنى الرئيسي للوزارة.

تعليقات