اقتصاد

"بيزنس إنسايدر": منظومة تراخيص التجارة في الإمارات أفضل من أوروبا

السبت 2019.1.5 02:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 104قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات الأولى عربيا في التنمية

الإمارات الأولى عربيا في التنمية

قال موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي إن منظومة إصدار التراخيص في الإمارات أفضل من أوروبا، مشيراً إلى أن الإمارات تتمتع بمؤشرات إيجابية عدة فيما يتعلق بتنظيم الأعمال التجارية.

ومن أبرز هذه المؤشرات سهولة الإجراءات اللازمة لتأسيس الأعمال وافتتاح الشركات الناشئة وانخفاض قيمة الضرائب وسياسة دعم الأنشطة التجارية التي تنتهجها الإمارات لتعزيز التوجه نحو التنوع الاقتصادي وتقليل الاعتماد على عائدات النفط.. وتطرق الموقع في تقرير نشره الجمعة عن بيئة الأعمال التجارية في الإمارات إلى سهولة الإجراءات. 

واستعرض تقرير الموقع الأمريكي ، الذي نشرته صحيفة البيان الإماراتية، السبت، إجراءات تسجيل العقارات والأراضي على سبيل المثال، فوصفها بأنها عملية سهلة وسريعة تنتهي في غضون يومين فقط على أقصى تقدير، بالمقارنة مع 30 يوماً في غالبية دول المنطقة. 

كما تحدث التقرير عن عملية إنشاء مخزن للبضائع فذكر أنها تستغرق في الإمارات 50.5 يوماً في المتوسط، بالمقارنة مع مدة تتراوح بين 137 و153 يوماً في المتوسط في دول أوروبا وآسيا الوسطى. 

وذكر أنه لا توجد ضرائب على الأرباح في الإمارات، كما أن الإمارات تَبَنّت سياسة التنوع الاقتصادي منذ سنوات عدة، حيث اتجهت الدولة إلى أنشطة اقتصادية متنوعة عدة.. وأفاد بأن الإمارات تُعَد واحدة من أسرع الدول نمواً في سوق الشحن البحري العالمية.

وفي 14 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي قال تقرير صادر عن البنك الدولي والمنتدى الاقتصادي العالمي إن الإمارات تحافظ على مركزها الأول عربياً في التنافسية الاقتصادية.

وأشاد التقرير بتركيز دولة الإمارات على تنويع مصادر الدخل والتطوير في القطاع التكنولوجي. 

كما نوه بالتطور الحاصل في الأداء المؤسسي والبنية التحتية المتقدمة في الإمارات.

تعليقات