رياضة

ليبي يعلن رحيله عن تدريب منتخب الصين عقب كأس آسيا

الأربعاء 2018.10.31 02:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 186قراءة
  • 0 تعليق
مارتشيلو ليبي

مارتشيلو ليبي

أعلن المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي أنه لن يجدد عقده مع منتخب الصين لكرة القدم وسيرحل عن الإدارة الفنية للفريق الآسيوي في نهاية يناير/كانون ثان 2019، وفقا لما أكده في مقابلة على قناة (سي جي تي إن) المحلية. 

الفيفا يورط قطر قبل مونديال 2022

وفي المقابلة التي أجريت الثلاثاء أثناء فعالية كروية في موناكو، أشار ليبي إلى أنه يرغب في العودة لبلاده ليكون مع أسرته بعد أن عمل خارج إيطاليا على مدار ست سنوات.

وقال المدرب الإيطالي "أعتقد أنني قدمت عملا جيدا وحققنا تحسنا"، لكنه أقر بأن هذا التحسن لم يكن كافيا.

ومنذ توليه الإدارة الفنية لمنتخب الصين، ارتقى الفريق من المركز الـ84 إلى الـ75 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وكان ليبي قد تولى تدريب المنتخب الصيني منذ عامين، بعد أن كان مديرا فنيا لفريق جوانجزو إيفرجراند بين عامي 2012 و2014.

وعلى الرغم من التوقعات والآمال التي وضعت عليه لحظة توليه تدريب المنتخب الصيني، لم ينجح ليبي في قيادة الفريق لمونديال روسيا 2018، على الرغم من أن المدرب نفسه لطالما أكد أن هدفه الأساسي هو "تطوير كرة القدم" في العملاق الآسيوي.

وبذلك، سينتهي عمل المدرب الإيطالي مع المنتخب عقب انتهاء بطولة كأس آسيا التي ستقام في يناير/كانون ثان القادم بالإمارات، حيث ستواجه الصين كلا من كوريا الجنوبية وقرغيزيا والفلبين في دور المجموعات.

يشار إلى أن ليبي هو المدرب الوحيد في العالم الذي نجح في التتويج بدوري الأبطال الأوروبي (مع يوفنتوس الإيطالي في 1996) وكذلك بدوري الأبطال الآسيوي، مع ايفرجراند في 2013.


تعليقات