رياضة

سبورتنج لشبونة يعلن ضم الأرجنتيني أكونيا

السبت 2017.7.22 03:37 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 744قراءة
  • 0 تعليق
سبورتنج لشبونة يعلن ضم الأرجنتيني أكونيا

الجناح الأرجنتيني ماركوس أكونيا

أكد نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، الجمعة، تعاقده رسميا مع الجناح الأرجنتيني ماركوس أكونيا من صفوف راسينج الأرجنتيني، مقابل 9.6 مليون يورو. 

مدرب لشبونة يعلق على الظهور الأول لكوينتراو وماتيو

وكشف النادي العاصمي، عبر بيان له، عن أن اللاعب وقع على عقد يمتد لـ4 مواسم مقبلة، مع إمكانية المد لموسم آخر، في الوقت الذي بلغ فيه الشرط الجزائي 60 مليون يورو.

وتأتي صفقة أكونيا في إطار التعاون القائم بين الناديين والذي يقضي أيضا بأحقية النادي البرتغالي في ضم 3 لاعبين من صفوف راسينج بالإضافة لإقامة مباراة ودية بينهما في وقت يتم تحديده لاحقا.

وكان ماركوس خافيير أكونيا (25 عاما) قد خاض بالفعل أكثر من حصة تدريبية خلال الأيام الماضية مع سبورتنج، في الوقت الذي لم تنته فيه الصفقة بشكل رسمي بعد.

ويتميز أكونيا، الذي ارتدى قميص منتخب بلاده الأول للمرة الأولى في نوفمبر الماضي، بإمكانياته الكبيرة في مركز الجناح، وسيكون إضافة كبيرة للخط الأمامي لـ"الأسود" إلى جانب مواطنه آلان رويز الملقب بـ"الساحر".

وتعد تجربة سبورتنج لشبونة هي الأولى للاعب الشاب في القارة العجوز، حيث إنه قضى مسيرته الاحترافية في الأرجنتين بين فريقي فيرو كاريل أويستي ثم انتقل بعد ذلك إلى راسينج منذ 2017 وحتى هذه اللحظة.

تعليقات